لأول مرة.. اصطدام طائرة بدون طيار بأخرى تجارية فى كندا

الثلاثاء، 17 أكتوبر 2017 11:00 م
لأول مرة.. اصطدام طائرة بدون طيار بأخرى تجارية فى كندا طائرة بدون طيار
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن وزير النقل الكندى مارك جارنيو، أن طائرة ذات محركين اصطدمت بطائرة بدون طيار، وهى الحادثة الأولى من نوعها فى كندا، إذ كانت الطائرة التجارية فى طريقها لمطار جان ليزاج الدولى بمدينة كيبيك عندما اصطدمت بنوع غير معروف من الطائرات بدون طيار.

وقال جارنيو إن الطائرة كانت تحلق على بعد حوالى 1500 قدم، على بعد ثلاثة أميال من المطار، أى 500 قدم فوق الحدود القانونية، وقد هبطت الطائرة التجارية بسلام، ولم تصب فقط سوى بأضرار طفيفة.

ووفقًا لموقع Engadget، أثارت هذه الحادثة الكثير من التساؤلات، خاصة أن أى طائرة فى منطقة مراقبة الحركة الجوية حول المطارات يجب أن تمتلك أسباب واضحة لتواجدها، كما لا يسمح للطائرات بدون طيار بالتحليق فوق 90 ​​مترًا (حوالى 300 قدم) فى كندا، إلا وستتعرض لغرامة قدرها 3000 دولار.

 وقال جارنيو، معلقًا على الحادثة: "من المهم أن نلاحظ أن الطائرات معرضة للخطر بشكل خاص عند اقتراب وصولها لوجهتها، إذ يركز الطيار وقتها على الهبوط بشكل صحيح".

جدير بالذكر مكافحة الحكومات فى جميع أنحاء العالم لتحقيق التوازن بين سلامة الركاب والاحتياجات التجارية للطيارين بدون طيار، إذ أصدرت إدارة الطيران الفيدرالية الأمريكية مؤخرًا القواعد الخاصة بها لتنظيم استخدام الطائرات بدون طيار.

أما فى كندا، فالقواعد التى تم تطبيقها فى مارس من هذا العام هى أكثر صرامة، إذ يجب أن تبقى الطائرات بدون طيار حوالى 5.6 ميلا بعيدًا عن أى مطار أو جسم من الماء حيث تقلع الطائرات، مع إمكانية تغريم أى شخص يعرض الطائرات للخطر لغرامة 25000 دولار.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة