مليون جنيه غرامات على مزارعين مخالفين بدمياط.. والفلاحون يتعهدون بعدم التكرار

الأربعاء، 18 أكتوبر 2017 04:15 ص
مليون جنيه غرامات على مزارعين مخالفين بدمياط.. والفلاحون يتعهدون بعدم التكرار محصول ارز
دمياط - عبده عبد البارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اشتكى عدد من مزارعى قرية العباسية مركز كفر سعد بمحافظة دمياط من إنذارات مديرية الرى بدمياط بسبب مخالفتهم دورة الرى والأراضى المحددة لزراعة محصول الأرز، وأكدوا أنهم تسلموا إنذارات بضرورة دفع المبالغ التى تخطت المليون جنيه فى غضون 15 يومًا، وإلا سيتعرضون للحجز الإدارى على ممتلكاتهم.

 

وأكد السيد سالم سعيد، ومحمد أحمد خليفة، وهما من المزارعين المتضررين من تلك الغرامات، تعهدهم بعدم تكرار المخالفات، مؤكدين أنهم اضطروا لزراعة الأراضى بمحصول الأرز ومخالفة دورة الرى والقرارات الرسمية لتوفير قوت أبنائهم.

 

وناشد المهندس عوض شلبى عاشور، رئيس جمعية تسويق المحاصيل بدمياط، بإلغاء تلك الغرامات لعدم قدرة هؤلاء المزارعين على دفعها مع تعهدهم بعدم مخالفة دورة الرى.

 

من جانبها قالت المهندسة صفاء الدسوقى، وكيل وزارة الرى بدمياط إن تلك المبالغ المحددة هى قيمة مخالفات تبديد مياه الرى، إذ أن إدارة هندسة الرى بكفر سعد حددت تلك المبالغ بناءً على المحاضر التى أرسلتها مديرية الزراعة بالمساحات المخالفة لزراعة محصول الأرز.

 

وأكدت صفاء الدسوقى، فى تصريحاتٍ لـ"اليوم السابع" أن وزارة الرى خفضت العام الماضى قيمة المخالفات إلى نصف المبالغ، شرط عدم تكرار المخالفات، مضيفة: "لكن للأسف المزارعون لم يتلزموا بالقرارات، وزرعوا بالمخالفة ما تسبب فى عدم قدرة وزارة الرى الوفاء بالكميات المطلوبة من مياه الرى المحددة للأراضى المنزرعة بمحصول الأرز والأمر لم يتوقف عند هذا الحد، بل ستؤثر على الزراعة الشتوية مثل محاصيل القمح والبرسيم والخضروات والبنجر".

 

وأوضحت أن الوزارة سبق وحذرت بعدم السمح بتجاوز المساحة المقررة لزراعة الأرز وتحرير غرامات تبديد مياه، واتخاذ الإجراءات اللازمة حيالها إلا أن المزارعين لم يلتزموا.

 

وكانت مديرية الزراعة بدمياط قد حددت المساحة المنزرعة بمحصول الأرز الموسم الجديد 2017 بدمياط بمساحة 57 ألف فدان.

 
1- انذار من هندسية الرى بكفر سعد
إنذار من هندسة الرى بكفر سعد

2- احد الانذارات
إحدى الإنذارات


 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة