لبنان: موقفنا الرسمى العودة الآمنة للنازحين السوريين حسب القوانين الدولية

الجمعة، 20 أكتوبر 2017 04:17 م
لبنان: موقفنا الرسمى العودة الآمنة للنازحين السوريين حسب القوانين الدولية لاجئين
بيروت (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 أكد وزير الداخلية والبلديات اللبنانى نهاد المشنوق، أن الموقف الرسمى للحكومة اللبنانية بالنسبة لعودة النازحين السوريين، هى العودة الآمنة حسب القوانين الدولية.

وأكد المشنوق - فى تصريح خلال لقائه اليوم السفير الفرنسى الجديد برونو فوشيه - أن الانتخابات النيابية ستتم فى موعدها رغم الغبار السياسى الذى يدور حولها، مشيرا فى هذا الإطار الى أنه لا رغبة سياسية جدية عند أى فريق لتأجيلها.

وأشاد المشنوق خلال اللقاء بالعلاقات اللبنانية - الفرنسية الوثيقة، وأثنى على وقوف فرنسا إلى جانب لبنان، كما ثمن دورها الإيجابى فى دعم الجيش اللبنانى والأجهزة الأمنية التابعة لوزارة الداخلية من قوى أمن داخلى وأمن عام، إضافة إلى التعاون الجديد مع المديرية العامة للدفاع المدنى.

وشهد اللقاء أيضا البحث فى التحضيرات لمؤتمر (روما 2) المخصص لدعم الجيش والقوى الأمنية وتعزيز قدراتها على صعيد مكافحة الإرهاب.

من جانبه، أكد السفير الفرنسى استمرار دعم بلاده لسياسة النأى بالنفس، مشيرا الى أن لبنان هو المستفيد الأول من المساعدات التى تقدمها فرنسا إلى بلدان المنطقة التى تواجه تداعيات الحرب فى سوريا.

كما نقل السفير فوشيه إلى الوزير المشنوق دعوة رسمية للمشاركة فى الدورة العشرين لمعرض "ميليبول 2017" (معرض عالمى للتجهيزات والتقنيات المبتكرة الخاصة بالأمن الداخلى) الذى سيقام فى باريس فى النصف الثانى من شهر نوفمبر المقبل.  










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة