بدء تطبيق تجربة الرى الحديث فى الأراضى الطينية بمحافظة الفيوم

الأحد، 22 أكتوبر 2017 01:53 م
بدء تطبيق تجربة الرى الحديث فى الأراضى الطينية بمحافظة الفيوم الدكتور محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية والرى
كتبت أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اجتمع اليوم الدكتور محمد عبد العاطى، وزير الموارد المائية والرى مع الدكتور إبراهيم محمد محمود، رئيس الإدارة المركزية لمشروعات تطوير الرى والمهندس محمد مختار مدير عام مشروعات تطوير الرى بالفيوم، لمناقشة بدء تطبيق تجربة التحول من الرى بالغمر إلى الرى الحديث فى الأراضى القديمة، لتكون البداية فى محافظة الفيوم تمهيداً لتعميم التجربة.

وأوضح الدكتور محمد عبد العاطى وزير الرى، أن التجربة تقوم على أساس اتفاق مجموعة من المزارعين يبلغ زمام أراضيهم من 115 إلى 200 فدان على الاستفادة من نظام الرى الحديث، وتتحمل الوزارة كل التكاليف ويتم تقسيطها على المزارعين بدون فوائد على مدى حوالى عشرون عام.

وأضاف عبد العاطى أنه تم البدء فى تكوين مجموعتين بالفعل من المزارعين الأولى تتكون من12 مزارع فى زمام 65 فدان ، والثانية شخصين زمام 113 فدان،  حيث وافقوا على تطبيق نظام الرى المحورى فى أراضيهم باعتبارها مناطق تجريبية.

وأكد عبد العاطى أنه سيتم زراعة جميع المحاصيل التقليدية بهذا النظام إلى جانب محاصيل أخرى وأيضاً النباتات الطبية والعطرية، وجارى التنسيق لتوقيع بروتوكول تعاون مع المنتفعين بتلك المناطق التجريبية وبحيث يتم بدء التجربة فى أسرع وقت ممكن.

 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة