اعتقال إرهابى تدرب فى سوريا لتشكيل منظمة مسلحة بقرغيزستان

الإثنين، 23 أكتوبر 2017 09:55 ص
اعتقال إرهابى تدرب فى سوريا لتشكيل منظمة مسلحة بقرغيزستان شرطة قرغيزستان - ارشيفية
وكالات الأنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أفاد المركز الصحفى بمجلس الأمن القرغيزستانى، اليوم الاثنين، بأن استخبارات البلاد اعتقلت مواطنا قرغيزستانيًا تدرب على استخدام السلاح فى سوريا وعاد إلى وطنه لتشكيل منظمة إرهابية.

وأضاف المصدر، حسب ما نقلته شبكة "روسيا اليوم" الإخبارية، عن وكالة "نوفوستى" الروسية، "اعتقلت لجنة الدولة للأمن الوطنى، أثناء العمليات المناهضة للإرهاب المستمرة والهادفة إلى منع الأعمال التخريبية لمقاتلى التنظيمات الإرهابية الدولية، مواطن قرغيزستانى، ولد العام 1986، فى مقاطعة جلال آباد".

وأفادت اللجنة، بأن هذا الرجل عمل منذ العام 2015 فى صفوف الجماعات الإرهابية وشارك فى أعمالها العسكرية ضد القوات السورية الحكومية، مضيفه "بتعليمات من زعماء التنظيمات الإرهابية الدولية، وصل إلى جمهورية قرغيزستان بهدف تأسيس منظمات إرهابية سرية والقيام بعمليات إرهابية".

يذكر أن أكثر من 500 قرغيزستانى، بمن فيهم أطفال، يعملون حاليا فى صفوف التنظيمات الإرهابية الدولية فى أراضى سوريا والعراق، وسجلت وزارة داخلية قرغيزستان، العام الماضى، أكثر من 200 محاولة لتجنيد مواطنيها للمشاركة فى الأعمال القتالية فى الخارج، كما أدين عشرات الأشخاص بكونهم مرتزقة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة