القوى العاملة: صرف 65 ألف جنيه مستحقات متأخرة 3 مصريين فى الإردن

الإثنين، 23 أكتوبر 2017 11:47 ص
القوى العاملة: صرف 65 ألف جنيه مستحقات متأخرة 3 مصريين فى الإردن محمد سعفان وزير القوى العاملة
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن وزير القوى العاملة محمد سعفان، أن مكتب التمثيل العمالى التابع للوزارة بالسفارة المصرية بالعاصمة الأردنية عمان، نجح فى تسوية عدد من الشكاوى العمالية بصرف مستحقات تصل إلى 2600 دينار، أى ما يوازى 65 ألف جنيه مصرى، فضلا عن إنهاء جميع الإجراءات الخاصة بصرف راتب تقاعد لورثة المرحوم "محمود س ع ع"، فى إطار الحفاظ على حقوق العمالة المصرية فى الخارج وحمايتها وصيانتها ومتابعة مستحقاتها وحل مشاكلها أول بأول.

وقال "سعفان" فى بيان له: إنه تلقى تقريرا من المستشار العمالى بالأردن أشرف الحرايرى، أكد فيه أن المكتب قام ببحث عددا من الشكاوى وحلها، ومنها شكوى  المواطن "رضا.ر.ف" ضد كفيلة "عيسى.س.أ." وتم التواصل معه وحل المشكلة وديا بصرف مستحقات المواطن وبلغت 700 دينار أردنى ، أى ما يوازى 17 ألفا و500 جنيه مصرى، وتسليمه جواز سفره.

كما تم حل شكوى المواطن "حسنى. ا. م. س" ضد كفيله "ناظم. غ" ، وتسليمه جواز سفره ، مع سداد نصف مستحقاته وسداد النصف الباقي أول ديسمبر المقبل، ويبلغ اجمالي المستحقات  1500دينار، أي ما يوازي 37 ألفا و500 جنيه مصري، وحصل المواطن  "صبحي.ح.ح" ضد كفيل "بشير.ع. أ" على إجمالى مستحقاته وقدرها 400دينار" أى ما يوازى 10 ألف جنيه مصرى، وتسليمه جواز سفره المحجوز لدى الكفيل.

وامتد حل الشكاوي العمالية للمواطنين المصريين بالأردن، إلي شكوي من كل من "السعيد .م. ا"  و "محمد. ع. أ" ضد مكتب عمل من سوء معاملتهما ، حيث قام مكتب التمثيل  العمالى بالاتصال بمدير المكتب الذى قدم الاعتذار عن معاملة المصريين من أحد الموظفين وتم إنجاز طلباتهم على الفور، فضلا عن إنهاء جميع الإجراءات الخاصة بصرف راتب تقاعد لورثة المرحوم "محمود س. ع .ع" ، ومن المقرر أن يتم الصرف من تاريخ أول ديسمبر المقبل.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة