أكرم القصاص - علا الشافعي

مصدر بـ"تنظيم الاتصالات": تشديدات جديدة لتسجيل خطوط المحمول فى الأسواق

الإثنين، 23 أكتوبر 2017 12:36 م
مصدر بـ"تنظيم الاتصالات": تشديدات جديدة لتسجيل خطوط المحمول فى الأسواق المهندس مصطفى عبد الواحد القائم بأعمال رئيس جهاز الاتصالات
كتبت: هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يتجه الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات لإجراء تشديدات جديدة لتسجيل بيانات خطوط المحمول خلال الفترة المقبلة، وهو ما أكده مصدر رفيع بإحدى شركات المحمول لـ"اليوم السابع".

 

 وكان الجهاز قد وضع قواعد لتسجيل البيانات وتشغيل الخطوط منذ عدة سنوات، كان أبرزها قصر بيع الخطوط فى المنافذ الرسمية، وعدم تشغيل الخطوط قبل 48 ساعة من تسجيل البيانات.

 

ووفقا للمصدر، فإن الجهاز يقوم شهريا بعمل مراجعات على تسجيل البيانات والتأكد من عدم وجود بيانات مجهولة أو غير دقيقة لكن هناك مشكلات تتعلق بعدم تسجيل البيانات بشكل دقيق أو ببيانات وهمية، من جانب بعض الموزعين أو التجار أملا فى الحصول على بونص من مبيعات الخطوط.

 

وتأتى تلك التشديدات لتنظيم سوق الاتصالات والقضاء على العشوائية به، فضلا عن اعتبارات أخرى تخص الأمن القومى للبلاد، وكانت أحكام قضائية قد قضت بحظر تداول خطوط الهواتف غير المسجلة.

 

وكان مجلس إدارة الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات، قد أكد فى يوليو 2015، توقيع جزاءات مالية على الشركات فى حالة مخالفتها القواعد والإجراءات الخاصة ببيع وتحديث بيانات خطوط المحمول.

 

وتم تحديث بيانات أكثر من 60 مليون شريحة بقاعدة بيانات الشركات، وفصل الخدمة عن 13 مليون خط خلال السنوات الماضية، لكن حجم الاشتراكات بالهاتف المحمول ارتفع إلى نحو 100 مليون خط فى السوق.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

AHMED SHOMAN

تسجيل الخط ببصمة الاصبع

يجب الا يكتفى بالبيانات الصحيحة للعميل بل يجب التاكد من وجود العميل شخصيا في منفذ البيع المعتمد وذلك يمكن تطبيقه باضافة تبصيم للعميل عن طريق جهاذ تبصيم صغير ورخيص يمكن توفيره في جميع منافذ التوزيع للشركات الاربع كما هو الحال في السعودية الشقيقة رقم الجوال له اهمية الرقم القومي بل اكثر بلا مبالغة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة