وزير الدفاع الأمريكى يشيد بنجاح الفلبين فى صد تنظيم داعش على أراضيها

الإثنين، 23 أكتوبر 2017 08:26 ص
وزير الدفاع الأمريكى يشيد بنجاح الفلبين فى صد تنظيم داعش على أراضيها جيمس ماتيس وزير الدفاع الأمريكية
(أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أشاد وزير الدفاع الأمريكى جيمس ماتيس الاثنين بنجاح الفيليبين فى صد تنظيم داعش على أراضيها، وذلك فى مستهل جولة آسيوية تهدف الى إعادة التأكيد على دعم الولايات المتحدة لحلفائها فى المنطقة.

وأعلن وزير الدفاع الفلبينى دلفين لورنزانا فى الصباح إنتهاء خمسة اشهر من المعارك ضد التنظيم. وقال "نُعلن انتهاء كل العمليات القتالية فى مراوى" (جنوب).

وكرر ماتيس على متن الطائرة التى تنقله إلى الفليبين خطاب الرئيس رودريغو دوتيرتى الأسبوع الماضى بان القوات المسلحة "حررت" مراوى بعد خمسة اشهر من المعارك الضارية التى راح ضحيتها أكثر الف قتيل. وقال "من أول الأمور التى سأقوم بها عند وصولى هى تهنئة الجيش الفليبينى على تحرير مراوى من الإرهابيين".

وفى 23 أمايو احتل مسلحون بايعوا تنظيم داعش بعض أنحاء مراوى، المدينة المسلمة الكبرى فى الفيليبين حيث الأكثرية كاثوليكية.

وتعرض المتمردون لحملة مستمرة من القصف الجوى المدعوم من الولايات المتحدة ومعارك ميدانية طاحنة مع الجيش فى المعركة الأطول التى تجرى فى البلاد فى منطقة سكنية منذ الحرب العالمية الثانية.

يشارك ماتيس فى اجتماع لوزراء دفاع دول جنوب شرق آسيا (آسيان) فى قاعدة كلارك الأمريكية السابقة على بعد ساعتين شمال مانيلا، ومن المتوقع أن يشارك وزراء دفاع استراليا والصين والهند واليابان ونيوزيلندا وكوريا الجنوبية وروسيا فى الاجتماع الذى يستمر يومين.

تشمل جولة ماتيس تايلاند وكوريا الجنوبية وتليها جولة للرئيس الأمريكى دونالد ترامب الى آسيا فى نوفمبر المقبل.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة