رئيس حكومة كتالونيا يقدم ادعاءاته لمجلس الشيوخ لعرقلة تنفيذ المادة 155

الثلاثاء، 24 أكتوبر 2017 01:17 م
رئيس حكومة كتالونيا يقدم ادعاءاته لمجلس الشيوخ لعرقلة تنفيذ المادة 155 رئيس إقليم كتالونيا
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قرر رئيس حكومة كتالونيا كارليس بوديجيمونت الذهاب إلى جلسة مجلس الشيوخ المقررة يوم الخميس القادم، لتقديم ادعاءاته لتطبيق المادة 155 من الدستور الإسبانى، على الرغم من تغيبه سابقا عن الجلسة الأسبوع الماضى، وذلك قبل التقرير النهائى بعد دراسة التدابير التى اقترحتها الحكومة .

 

ووفقا لصحيفة "إيه بى سى" الإسبانية، أن هذه المرة ستكون الأولى التى يظهر فيها زعيم مستقل أمام الجلسة العامة، وليس أمام اللجنة العامة للمجتمعات المتمتعة بالحكم الذاتى.

 

وتشكل اللجنة المشتركة للجان العامة للمجتمعات المتمتعة بالحكم الذاتى والدستورية غدا لمعالجة طلب تطبيق المادة 155، بناء على طلب الحكومة قبل الأزمة السياسية والمؤسسية الخطيرة فى كتالونيا.

 

وأشارت الصحيفة، إلى أن يوم الخميس المقبل ستجتمع اللجنة العامة لمناقسة مقترحات الحكومة، والاستماع إلى مزاعم بوديجيمونت، وذلك لوضع القرار النهائى لكتالونيا، ثم الإعداد للتصويت فى جلسة استثنائية لمجلس الشيوخ الجمعة المقبلة العاشرة صباحا.

 

وقالت نائبة رئيس الحكومة الإسبانية سورايا ساينز دى سانتاماريا: "يمكن لبوديجيمونت أن يأتى إلى مجلس الشيوخ وأن يدلى بكل ما يراه مناسبا،واعتبر نائب وزير الاتصالات فى البرلمان بابلو كاسادو، أنه سيكون من المناسب ذهاب بوديجيمونت إلى مجلس الشيوخ ولكن "الثقة قليلا" فيما سيقوله.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة