بوتين يتفق مع الرئيس الألمانى على ضرورة القضاء على الإرهاب فى سوريا

الأربعاء، 25 أكتوبر 2017 07:00 م
بوتين يتفق مع الرئيس الألمانى على ضرورة القضاء على الإرهاب فى سوريا بوتين والرئيس الألمانى فرانك فالتر شتاينماير
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ناقش الرئيس الروسى فلاديمير بوتين مع نظيره الألمانى فرانك فالتر شتاينماير الوضع فى سوريا، واتفقا على ضرورة القضاء على الإرهاب فى هذا البلد، وأيضا تعزيز الجهود من أجل الوصول لتسوية سياسية.

وقال الرئيس الروسى فلاديمير بوتين - فى مؤتمر صحفى مشترك مع نظيره الألمانى فرانك فالتر شتاينماير - إن المحادثات بين الجانبين كانت مثمرة وجرت فى جو من التفاهم،مشيرا إلى أنه تم الاتفاق على تعزيز التعاون الاقتصادى بين البلدين.
وحول الوضع فى أوكرانيا.. قال بوتين إن الرئيس الألمانى اقترح العديد من الحلول سيتم تحقيقها خلال الفترة المقبلة، كما تم مناقشة برنامج إيران النووى والأزمة فى شبه الجزيرة الكورية.


ومن جانبه.. قال الرئيس الألمانى فرانك فالتر شتاينماير :"إن وجهات النظر متطابقة فى أن الأوضاع الراهنة لا تستدعى ارتياحنا، مضيفا أن مسألة "القرم" لا تزال باقية وتمنع تطبيع علاقتنا".


وأضاف شتاينماير: "أنا على يقين بأننا بحاجة إلى مواجهة الفتور الذى حدث بين بلدينا فى السنوات القليلة الماضية، وهذا يتطلب جهودا طويلة الأمد من كلا الجانبين، قائلا: "لابد من مواصلة اللقاءات فى محاولة لتحديد كيف يمكننا تحسين علاقاتنا، التى لا يمكن أن نكون راضين عنها الآن".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة