الأكراد يطلقون الرصاص على متظاهرين طالبوا بالعودة لمنازلهم فى الرقة

الجمعة، 27 أكتوبر 2017 11:10 ص
الأكراد يطلقون الرصاص على متظاهرين طالبوا بالعودة لمنازلهم فى الرقة أحد المصابين
كتب أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصيب 12 مدنيا سوريا بينهم امرأة بإطلاق القوات الكردية "سوريا الديمقراطية" الرصاص لتفريق مظاهرة نظمها أهالى فى حى "المشلب" بالرقة طالبوا خلالها بالسماح لهم بالعودة إلى منازلهم شرقى مدينة الرقة.

 

وأكدت مصادر إعلامية سورية، اليوم الجمعة، إن قوات "سوريا الديمقراطية" الكردية قابلوا مطالب المتظاهرين من أهالى "المشلب" بإطلاق الرصاص الحى، ما أدى لإصابة 12 شخصا اثنين منهم بحالة صحية خطيرة، مشيراً إلى أنها المرة الثالثة التى يتظاهر فيها أهالى حى "المشلب" على الأطراف الشرقية لمدينة الرقة، مطالبين بالعودة إلى بيوتهم وأراضيهم فى الحى الذى خرج عن سيطرة تنظيم داعش منذ أكثر من 4 أشهر.

 

وأضافت المصادر أن "سوريا الديمقراطية" التى تشكل "وحدات حماية الشعب" الكردية عمادها اعتقلت مجموعة من الشبان بعد أن حاولوا الدخول الحى، مؤكدة أن الحى خالٍ من الألغام أو المفخخات، لذا تتركز فيه مقرات ومساكن عناصر الميليشيات المدعومة أمريكياً، فى حين كانت المعارك تدور فى احياء وسط وشمال الرقة.

 

وتابعت المصادر أن "مسلحى سوريا الديمقراطية اقتحموا البيوت وسرقوا مولدات الكهرباء التى كانت تغذى المنطقة بالأمبيرات وأفرغوا محلات المنطقة الصناعية القريبة جداً من حى المشلب".

 

وشهدت أحياء مدينة الرقة عمليات نهب واسعة عقب سيطرة قوات سوريا الديمقراطية التى يقودها حزب الاتحاد الديمقراطى على المدينة الأسبوع الماضى بعد انسحاب تنظيم داعش منها ضمن صفقة بين الطرفين.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة