موجز أخبار الساعة 10.. العالم يرفض انفصال إقليم كتالونيا عن إسبانيا

الجمعة، 27 أكتوبر 2017 10:13 م
موجز أخبار الساعة 10.. العالم يرفض انفصال إقليم كتالونيا عن إسبانيا العالم يرفض انفصال إقليم كتالونيا عن إسبانيا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر "اليوم السابع" خلال الساعات الماضية عددا من الأخبار والتقارير المحلية والعربية والعالمية والرياضية المهمة، على رأسها، ردود الأفعال الغاضبة والرافضة من مختلف أنحاء العالم على إعلان برلمان كتالونيا الانفصال عن إسبانيا، بحيث يصبح الإقليم دولة مستقلة تأخذ شكل جمهورية.
 
 
 
وفيما يلى موجز أخبار مصر للساعة العاشرة مساء..
 
العالم يرفض انفصال كتالونيا
 
 
 
 
فى قطيعة غير مسبوقة وبعد أزمة سياسية حادة، وفى لحظات تاريخية، اعتمد نواب البرلمان الكتالونى، اليوم الجمعة قرارا أعلنوا من خلاله استقلال الإقليم ليصبح "دولة مستقلة تأخذ شكل جمهورية" قبل أداء النشيد الانفصالي، بحضور الرئيس الانفصالى كارلس بيجديمونت وغياب المعارضة التى كانت غادرت الجلسة.
 
 
 
 
 
 
 
 
 
بدأ السياح الروس فى السفر بشكل مستقل إلى مصر، وذلك بعد انتظار استئناف الرحلات الجوية المستأجرة إلى مصر.
 
المستشار أحمد خليفة رئيسا لنادى هيئة قضايا الدولة
 
 
 
 
 
 
أعلنت اللجنة العليا المشرفة على انتخابات نادى هيئة قضايا الدولة برئاسة المستشار محمد أبوزيد، فوز المستشار أحمد خليفة برئاسة النادى.
 
 
 
 
 
 
 
 
أعلن رئيس وزراء إسبانيا ماريانو راخوى، إنه قرر إقالة حكومة كتالونيا ورئيس الشرطة هناك.
 
الإحصاء
 
 
 
 
 
 
أعلن الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، ارتفاع معدلات الزواج والطلاق خلال شهر أغسطس 2017، مقارنة بذات الشهر من عام 2016، حيث ارتفع معدل الزواج بنسبة 23.9%، فيما ارتفع معدل الطلاق بنسبة 43.8%.
 
 
 
 
 
 
قالت وزارة الداخلية فى البحرين، اليوم الجمعة، إن هجوما نفذه مسلحون استهدف حافلة للشرطة قرب منطقة جدحفص خارج العاصمة المنامة مما أدى إلى مقتل شرطى وإصابة ثمانية آخرين.
 
حبس 25 عسكريا تركيًا مدى الحياة بزعم مشاركتهم فى تحركات الجيش
 
 
 
 
قالت وسائل إعلام تركية، إن محكمة عاقبت اليوم الجمعة 25 شخصا بينهم قائد سابق بخفر السواحل بالسجن مدى الحياة بتهمة السعى للإطاحة بالحكومة فى تحركات الجيش العام الماضي.
 
 
 
 
تحدث حسام البدرى، المدير الفني للنادى الأهلي، عن مباراة الغد أمام الوداد المغربى فى ذهاب نهائى دورى أبطال أفريقيا على ملعب برج العرب.
 
منتخب مصر للكاتا شباب وناشئين يتوج
 
 
 
توج المنتخب الوطنى للكاتا شباب وناشئين بفضية بطولة العالم للكاراتيه للشباب فى إسبانيا، بخسارته من تركيا فى النهائى 4-1.
 
 
 
 
 
 
اختار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" أهم لاعب للاهلى خلال النسخة الحالية من بطولة دوري أبطال أفريقيا، وذلك قبل مواجهة الوداد المقرر لها غدا السبت، بذهاب نهائى البطولة، فى المباراة التى تجمعهما على ملعب "برج العرب" فى تمام الساعة السابعة مساء.
 
الداخلية تنتفض ضد الإرهابيين
 
 
 
 
 
أثنى أعضاء مجلس النواب على الجهود التى تبذلها وزارة الداخلية نحو محاربة ومكافحة الإرهاب والتصدى لكل من تسول له نفسه العبث بأمن واستقرار الدولة، واعتبر برلمانيون أن العملية الأمنية التى نفذتها قوات الشرطة اليوم الجمعة وأسفرت عن سقوط 13 إرهابيا بمثابة شعلة أنعشت الروح المعنوية لدى المصريين وأبلغ رد على المشككين ودعاة اليأس والاحباط.
 
 
 
 
 
 
يوما من بعد يوم يثبت الأمير محمد بن سلمان ولى العهد السعودى أن المملكة العربية السعودية ماضية فى طريقها نحو التحديث والتجديد، فبدلا من اعتمادها المطلق على ثروتها المهولة من النفط باعتبارها أضخم منتج ومصدر للبترول فى التاريخ، يخطط الشاب البالغ من العمر نحو 32 عاما إلى أن يجعل من بلاده قبلة لتنوع مصادر الدخل بدءا من السياحة الدينية وانتهاء بالمشاريع الاستثمارية التى تشكل فى مجملها سلسلة من الحلقات المتراصة والمتشابكة التى يؤدى النجاح فى أحدها إلى النجاح فى باقى الحلقات.
 
 
 
 
 
 
 
بعد ساعات من التصويت الذى أعلن عنه "اليوم السابع" فى انتخابات الأندية، جاءت المؤشرات الأولية فى استطلاع الرأى للانتخابات الرئاسة فى أندية الجزيرة وهليوبوليس والنصر، بنتائج مثيرة وشهدت مفاجآت قبل أسابيع قليلة من عقد الجمعية العمومية لإجراء العملية الانتخابية، واختيار المجلس الذى سيقود النادى لمدة أربع سنوات مقبلة.
 
 
parlmany2015
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
7vido72014
 
 
 
 
 
 
 
 
 
photo72014
 
 
 
 
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة