ارتفاع حصيلة قتلى سقوط حافلة فى نهر نيبال إلى 31 شخصا

السبت، 28 أكتوبر 2017 02:55 م
ارتفاع حصيلة قتلى سقوط حافلة فى  نهر نيبال إلى 31 شخصا انقلاب حافله فى النهر- أرشيفية
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال مسؤولون إن حافلة تقل ركابا عائدين من مهرجان هندوسى إلى كاتمندو عاصمة نيبال انزلقت على الطريق السريع الرئيسى وغرقت فى نهر، اليوم السبت، مما أسفرعن سقوط 31 قتيلا على الأقل كما حوصر آخرون، ووقع الحادث فى الفجر تقريبا على بعد نحو 50 كيلومترا غربى المدينة على الطريق السريع الذى يربط كاتمندو بالسهول الجنوبية.

وقال رام مانى ميشرا، وهو مسؤول حكومى، لرويترز من المكان "انتشلنا 31 جثة ونبحث عن المزيد من غير المرجح بشكل كبير أن ينجو أحد ظل تحت الماء كل هذه الفترة الطويلة".

وأضاف أن رجال إنقاذ فى زوارق مطاطية وغواصين تابعين للشرطة رصدوا مكان الحافلة بعد ساعات من الحادث ويحاولون انتشالها من المياه بمساعدة رافعة.

وقال مسؤول حكومى آخر يدعى شيام براساد بهاندارى إن هناك 16 مصابا فى الحادث إلى جانب القتلى. وتابع أن اثنين أصيبا بجروح بالغة ونقلا إلى مستشفى فى كاتمندو فى حين يخضع الباقون للعلاج فى مستشفى محلى.

وقالت الشرطة إن هناك ناجين خرجوا من نوافذ الحافلة إلا أن هناك 13 شخصا يعتقد أنهم ما زالوا محاصرين داخل الحافلة، وكانت الحافلة غادرت بلدة راجبيراج فى السهول الجنوبية الشرقية مساء يوم الجمعة.

وحوادث الطرق شائعة فى نيبال حيث تقول الشرطة إن نحو 1800 شخص يموتون فى حوادث السير كل عام،  ويلقى باللوم فى الحوادث على العربات المزدحمة التى لا تخضع لصيانة جيدة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة