أكرم القصاص - علا الشافعي

فيتامين C مش دايما مفيد.. تناوله بكثرة يسبب الغثيان وحصى الكلى

الأحد، 29 أكتوبر 2017 06:00 م
فيتامين C مش دايما مفيد.. تناوله بكثرة يسبب الغثيان وحصى الكلى مصادر فيتامين C -أرشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحتوى العديد من الخضروات والفواكه على فيتامين C الذى يساعد على تقوية الجهاز المناعى وتقوية العظام وتعزيز وظيفة المخ والتئام الجروح، كما يساعد على الوقاية من نزلات البرد، ومع ذلك فإن العديد من أنواع الفيتامين تسبب آثارا جانبية عند تناولها بكثرة ويوضح تقرير نشره موقع أمريكى " healthline" الآثار الجانبية لفيتامين C فى حالة تناول كميات كبيرة منه وهى :

 

فيتامين-سي
 

 

أضرار تناول فيتامين C بكثرة

تناول فيتامين C بكميات كبيرة أكثر من 2000 ملغ تسبب بعض أضرار للجهاز الهضمى مثل الإسهال والغثيان، لكن بشكل عام هذه الآثار الجانبية لا تحدث عند تناول الأطعمة التى تحتوى على فيتامين C وفى هذه الحالة يجب تناول كميات قليلة من الفيتامين .

يؤدى تناول فيتامين C بكميات كبيرة إلى زيادة الوزن الزائد للحديد بالجسم، مما قد يسبب أضرارا للقلب والكبد والبنكرياس والغدة الدرقية والجهاز العصبى المركزى.

وكذلك تناول مكملات فيتامين سى بكميات عالية يؤدي إلى تكوين حصى الكلى وكذلك استهلاك الكثير من فيتامين C يؤدى إلى زيادة كمية أكسالات الكالسيوم فى البول مما يزيد من خطر تطوير حصى الكلى .

فوائد-ماسك-فيتامين-سي-للبشرة
 

 

تجنب الآثار السلبية لفيتامين C

يجب على الأشخاص المعرضون للإصابة بحصى الكلى تناول فيتامين C بكميات قليلة، لأن الآثار السلبية لفيتامين C، تحدث عندما يتناول الأشخاص جرعات كبيرة أكبر من 2000 ملغ، يجب على الذكور تناول 90 ملغ من مكملات فيتامين C، والأناث تناول 75 ملغ يوميا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة