تدريب الأطباء على أحدث التقنيات فى افتتاح المؤتمر السنوى للتخدير بالإسكندرية

الثلاثاء، 03 أكتوبر 2017 05:02 م
تدريب الأطباء على أحدث التقنيات فى افتتاح المؤتمر السنوى للتخدير بالإسكندرية جانب من حضور المؤتمر
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

افتتحت جمعية الإسكندرية للتخدير والعناية المركزة بالتعاون مع قسم التخدير بجامعة الإسكندرية فعاليات المؤتمر الـ 21 للجمعية بمشاركة أكثر من 800 طبيب متخصص في مجال التخدير والعناية المركزة من جميع الجمعيات والمستشفيات المصرية إضافة إلى متخصصين من الولايات المتحدة وأوروبا والدول العربية، والذي يستمر خلال الفترة من 3 إلى 5 اكتوبر بمكتبة الإسكندرية.

ومن جانبه قال الدكتور حسام الدين فؤاد رضا، أستاذ التخدير بجامعة الإسكندرية ورئيس المؤتمر، إن الفعاليات تدور حول توفير الأمان للمريض داخل غرفة العمليات والتميز فى الأداء بمعنى زيادة الدقة فى متابعة المريض أثناء الجراحة فى جميع أحواله المرضية حتى يصل الى الشفاء.

ولفت رئيس المؤتمر إلى أن الجلسات تدور حول محاور مختلفة عن التخدير منها الخاص بأمراض القلب والكبد وطب الأطفال وجلسة عن الإفاقة السريعة من التخدير ومعالجة الممرات الهوائية والتخدير خلال الولادة وجراحات العيون ليصب كل ذلك لمصلحة المريض.

فيما قال الدكتور نادر الجمل، رئيس قسم التخدير والرعاية المركزة بجامعة إسكندرية، إن هذه المبادرة الدولية تأتى فى إطار تعاون مثمر مع جمعية التخدير المصرية، والذى يعد المؤتمر السنوى الواحد والعشرين ومن أهم اهدافه لهذا العام الأمان والجودة من خلال 108 محاضرات و16 ورشة عمل بحضور خبراء التخدير من مختلف الدول العربية والأجنبية.

وأضاف الجمل، أن المؤتمر يهدف أيضًا لتعليم الأطباء كل ما هو جديد وتبادل الخبرات المتخلفة للوصول لمستوى مهنى عال فى الأمان خلال عمليات التخدير، ويأتى على رأس هذه الموضوعات الجديدة التي يتم مناقشتها اليوم، أجهزة المراقبة الحديثة التى تكشف عن العلامات الحيوية للمريض ومدى فعاليتها فى رفع مستوى الجودة.

ويشارك فى المؤتمر عدد من كبار الأطباء فى هذا المجال وعلى رأسهم دكتور حسام الدين فؤاد رضا أستاذ التخدير ورئيس المؤتمر، والدكتورة سلوى شعراوى رئيس الجمعية .

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة