متحف النيل بأسوان يستضيف ورشة عمل عن التسويق الإلكترونى لترويج السياحة

الثلاثاء، 03 أكتوبر 2017 04:12 م
متحف النيل بأسوان يستضيف ورشة عمل عن التسويق الإلكترونى لترويج السياحة متحف النيل بأسوان
أسوان - عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استضاف متحف النيل بمدينة أسوان، اليوم الثلاثاء، الجلسة الرابعة لـ"منتدى آليات مبتكرة لجذب قطاع جديد من السياح إلى أسوان" تحت مظلة جمعية المستثمرين فى أسوان وبدعم من الوكالة الألمانية للتعاون الدولى تحت عنوان "ورشة عمل عن التسويق الإلكترونى لترويج السياحة فى أسوان"، وذلك بمشاركة ممثلين عن وزارة السياحة والشركات السياحية فى أسوان.

 

بدأت فعاليات الجلسة بتأكيد أشرف بشرى رئيس لجنة السياحة بجمعية المستثمرين فى أسوان، على تطلعه أن تساهم مناقشات المنتدى فى ترويج السياحة فى أسوان عبر الوسائل الإكترونية كوسيلة لمواكبة العصر.

 

وأضاف أشرف بشرى أن هناك عدة أمثلة عن شركات قائمة على التسويق الإلكترونى حققت نجاحا مهولا من خلال تواجدها الإكترونى.

 

ومن جانبه عرض فادى رمزى، المدير التنفيذى لشركة إنسايد أوت مفاهيم التسويق الإلكترونى وأهمية التعرف على وسائل التواصل الاجتماعى واستخدامتها المختلفة للشركات والمنشآت السياحية بكل أنواعها، موضحاً أن وضع خطة واستراتيجية للتسويق الإكترونى من أهم عناصر نجاح المنشأة أو الشركة.

 

وأكد "فادى" أن مدينة أسوان تتميز بعدد لا يحصى من المزارات والتجارب التى من الممكن أن تجذب أعدادا مهولة من سياح جدد وتعزز من التنافسية للسياحة المصرية، وتحقق الأهداف المحلية والدولية فيما يتعلق بالتنمية المستدامة إذا توفرت المعرفة لدى العاملين بالسياحة عن الطرق المختلفة للتسويق عبر الإنترنت عبر القنوات المختلفة للتسويق الإكترونى.

 

وفى السياق ذاته عرض فادى عدة من الأمثلة للاستخدامات الصحيحة والخاطئة لمختلف وسائل التواصل، ومن ثم طلب من الحضور أن يمارسون عدة تدريبات على وضع خطة تسويق لمنتجات مختلفة.

 

وفى ختام الجلسة استعرض فادى أهم العوامل الخاصة بالتسويق السياحى وأهمية المواد المسموعة والمرئية للوصول لأجيال السياح الشباب مثل الاهتمام بالاستفادة من سفراء العلامة التجارية، مشيراً إلى أنها أحد مصادرالتسويق الأكثر أهمية.

 

يذكر أن المنتدى الذى يقام كل شهرين ولمدة عام يهدف إلى إحياء قطاع السياحة من خلال دعم المنشآت السياحية بأسوان فى الوصول لقطاع جديد من السياح الداخليين والسياح الأجانب من بلاد جديدة عن طريق إنشاء منتدى لنشر المعرفة حول آليات وأدوات مبتكرة وفعالة لجذب هذه الفئة المستهدفة، بما يساهم بدوره فى تنشيط السياحة والاحتفاظ بالعمالة ودعم التشغيل بهذا القطاع، ويتيح الفرصة للحوار المتبادل بين الجهات الفاعلة فى السياحة.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة