12 نوعا من الأطعمة قادرة على حمياتك من تجاعيد وترهل الجلد

الثلاثاء، 31 أكتوبر 2017 04:47 م
12 نوعا من الأطعمة قادرة على حمياتك من تجاعيد وترهل الجلد الشيكولاتة الداكنة تحارب التجاعيد
كتبت أمل علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور وليد إبراهيم استشارى التغذية بطب قصر العينى الفرنساوى، خلال مؤتمر نظمته وحدة التغذية الإكلينيكية بمستشفى قصر الفرنساوى، برئاسة الدكتور عمرو مطر أستاذ التغذية العلاجية، أن هناك طرقا للوقاية من أعراض الشيخوخة، وذلك من خلال التغذية الصحية السليمة .

الفراولة
الفراولة

وقال الدكتور وليد إبراهيم، أن منع ظهور الشيخوخة يتمثل فى التغذية السليمة المعتمدة على تناول الخضروات والفواكة بكثرة، وتناول القليل من الدهون، والابتعاد قدر الإمكان عن الوجبات السريعة، والدهون، وتناول القليل من البروتينات وممارسة الرياضة المنتظمة، مع البعد عن العادات السيئة مثل التدخين والكحول.

زيت الزيتون
زيت الزيتون

ويقدم أهم طرق الوقاية من الشيخوخة فى الآتى:

1-ممارسة الأنشطة والألعاب التى تبعده عن الاكتئاب.

التوت
التوت

2- أن يبدأ مبكرا فى اتباع نمط حياة صحى، ولا يبدأ عند كبر السن.

البروكلى
البروكلى

 

3- تجنب التعرض للملوثات البيئية ،مثل الشمس والتلوث، والأتربة والدخان ،والعيش فى أماكن صحية لأنها تؤثر على نوعية حياته.

المكسرات
المكسرات

وقالت الدكتورة مها جميل استشارى التغذية بطب قصر العينى، أن للتغذية دورا كبيرا فى منع ترهلات الجلد، موضحة أن "الكولاجين" يتغير ويقل مع التقدم فى السن، مما يتسبب فى الترهل وظهور التجاعيد والخطوط.

الكرنب
الكرنب
 

وأضافت أن السكريات، والدهون المشبعة ،وطرق الطهى الخاطئة تتسبب فى حدوث آثار عكسية على طبقات الجلد ،ويفقد الجلد مرونته ويصاب بالتيبس وسرعة ترهل الجلد.

الافوكادو
الافوكادو

 

وأوضحت أن الكثير من الأبحاث أثبتت مؤخرا العلاقة الوثيقة بين التغذية السليمة ،وتأخر حدوث ترهل الجلد ، لافتة إلى أن هناك عوامل كثيرة تؤدى إلى حدوث ترهل وشيخوخة الجلد مثل التعرض للشمس ، والتدخين والتلوث ،وعدم النوم، والتغذية السيئة كلها عوامل تؤثر على الجلد.

زيت الزيتون
زيت الزيتون

وتقدم الدكتورة مها جميل قائمة بأهم الأطعمة الغنية بمحتواها، وصحية فى نضارة الجلد، وتمنع الإصابة بترهل الجلد وشيخوخته وأهمها، 

الأفوكادو ، والتوت ، والفراولة ، والكرنب ، والبروكلى ، والشيكولاتة الداكنة ، والتوابل ، والاعشاب ، والمكسرات ، والاسماك ، وزيت الزيتون.   

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة