رجيم من غير جيم فى 8 خطوات أهمها ابعدى عن أكل الدايت

الثلاثاء، 31 أكتوبر 2017 02:00 ص
رجيم من غير جيم فى 8 خطوات أهمها ابعدى عن أكل الدايت رجيم
كتبت شيماء سمير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الحصول على الوزن المناسب حلم يصبو إليه الكثير من الأشخاص، وتعد السيدات من أكثرهم بحثاً عن طرق رجيم يمكن أن يساعدهن فى الحصول على جسم رشيق، ولكن يواجهن مشكلة فى تخصيص وقت من أجل الذهاب إلى الجيم أو الصالات الرياضية لمساعدة أجسادهن على فقدان الوزن، وقد نشر موقع " boldsky" الهندى 8 خطوات يمكنها أن تكون بمثابة رجيم دون الحاجة للذهاب إلى الجيم.

النوم المبكر

النوم المبكر
النوم المبكر

يساهم عدم الحصول على القسط الكافى من النوم فى زيادة الوزن بشكل كبير، فهو يعمل على زيادة هرمون الجوع والتقليل من هرمون الشبع، مما يدفع الشخص لتناول العديد من الأكلات السريعة التى تحتوى على سعرات حرارية مرتفعة، لذا نم جيداً.

تناول القهوة دون إضافات

تناول القهوة دون إضافات
تناول القهوة دون إضافات

يحرص العديد من الأشخاص على تناول الكافيين فى الصباح للحصول على الطاقة اللازمة للعمل، إلا أن الإضافات التى يتم وضعها على القهوة مثل المبيض أو السكر أو الكريمة تساهم بشكل كبير فى زيادة الوزن، لذا تخلى عن تلك الإضافات من الآن واشرب القهوة دون إضافات إذا كنت تخضع لنظام رجيم لأن هذا سيساعدك على توفير 500 سعر حرارى فى الأسبوع، فضلاً عن حمايتك من خطر مقامة الأنسولين.

حمل زجاجة مياه

حمل زجاجة مياه
حمل زجاجة مياه

 احرص على امتلاك زجاجة مياه معك طوال الوقت.

استخدام زيت الزيتون

استخدام زيت الزيتون
استخدام زيت الزيتون

استبدال الزيوت التى تستخدم لطهى الطعام بزيت الزيتون من الحلول الجيدة لخسارة الوزن إذا كنت تبحث عن نظام رجيم، فهو يساعد على تقليل الشهية وتعزيز قدرة الجسد على فقدان الوزن، بالإضافة إلى احتوائه على "البوليفينول" وهو يعمل كمضاد للأكسدة.

تجنب الأطعمة الخالية من الدهون

الأطعمة الخالية من الدهون
الأطعمة الخالية من الدهون

يعتقد البعض أن تناول الأطعمة الخالية من الدهون خلال الخضوع لنظام رجيم سيساعدهم على فقدان الوزن بسهولة، إلا أن الدراسات أظهرت العكس تماماً فمن يتناول منتجات الألبان كاملة الدسم على سبيل المثال يتمتع بوزن أقل مع مرور الوقت.

وجبة خفيفة

وجبة خفيفة
وجبة خفيفة

حاول أن تحمل معك فى أغلب الأوقات وجبة خفيفة يمكنك تناولها إذا شعرت بالجوع، حتى لا تضطر لشراء الطعام من المطاعم وبالتالى تناول كميات كبيرة من السعرات الحرارية، بالإضافة إلى أن شعور الجسم بالجوع لفترة طويلة يدفعه للشعور بالرغبة فى تعويض هذا الإحساس من أول وجبة يتم تناولها بعدها، وبالتالى يزداد الوزن بشكل أكبر.

تناول وجبة بدون لحوم

وجبة بدون لحوم
وجبة بدون لحوم

وجد الباحثون أن الأشخاص الذين يتناولون وجبة نباتية عالية البروتين يستهلكون 12% من السعرات الحرارية أقل فى الوجبة التى تليها من غيرهم ممن يتناولون اللحوم.

تجنب طعام الدايت

طعام الدايت
مشروب الدايت

تعد الأطعمة التى يروج لها بكونها "دايت" من أكثر الأطعمة الغنية بالسكريات الصناعية مثل "السكرالوز والاسبارتام"، تلك العناصر التى يؤدى استهلاكها إلى شعور المخ باللذة وطلبه للمزيد منها، وأكبر دليل على ذلك هى المشروبات الغازية.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة