أسعار النفط اليوم الخميس 5-10-2017 برنت يسجل 55.81 دولار للبرميل

الخميس، 05 أكتوبر 2017 02:20 م
أسعار النفط اليوم الخميس 5-10-2017 برنت يسجل 55.81 دولار للبرميل مصفاة نفط
كتب أحمد أبو حجر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس 5-10-2017، حيث سجلت العقود الآجلة لخام القياس العالمى مزيج برنت 55.81 دولار للبرميل، وسجلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط 49.97 دولار للبرميل.

 

ويأتى هذا الاستقرار بدعم من توقعات بأن السعودية وروسيا ستتفقان على تمديد تخفيضات إنتاج النفط على الرغم من أن بلوغ الصادرات الأمريكية مستوى قياسيا واستئناف الإمدادات من حقل نفط ليبى أثرا على الأسواق.

 

الرئيس الروسى هناك إمكانية لتمديد اتفاق أوبك
 

وقال الرئيس الروسى فلاديمير بوتين الأربعاء إن هناك إمكانية لتمديد اتفاق منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) والمنتجين المستقلين لخفض إنتاج النفط بهدف دعم الأسعار حتى نهاية عام 2018 بعد نهايته فى مارس العام المقبل.

 

 

وقالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية الأربعاء إن صادرات الخام الأمريكية قفزت إلى 1.98 مليون برميل يوميا فى الأسبوع الماضى لتتجاوز المستوى القياسى المرتفع الذى سجلته الأسبوع السابق وبلغ 1.5 مليون برميل يوميا.

 

وقال وزير الطاقة السعودى خالد الفالح اليوم الخميس إن دخول النفط الصخرى الأمريكى إلى السوق ليس مبعث قلق، وإن الطلب سيستوعبه، وخلال منتدى حول الطاقة فى موسكو، قال الفالح ”دخول النفط الصخرى وحدوث ذلك مجددا فى 2018 لا يزعجنى على الإطلاق. بإمكان السوق استيعابه“.وأضاف أن الطلب على النفط حول العالم جيد وأن مخزونات النفط العالمية آخذة فى الانخفاض بشكل مطرد.

 

التوازن فى مخزونات النفط يسير بشكل جيد
 

وأشار إلى أن عودة التوازن إلى مخزونات النفط تمضى على نحو جيد وأن تعافى أسواق النفط ساعد سلعا أولية أخرى، وأضاف إن الاتفاقات التى جرى التوصل إليها بين روسيا والمملكة العربية السعودية ساعدت على استقرار أسواق النفط، مشيرا إلى أن السعودية ترغب فى تطوير العلاقات مع روسيا أكثر وعلى وجه الخصوص فى القطاع الخاص.

 

أضاف أن زيارة العاهل السعودى الملك سلمان بن عبد العزيز إلى روسيا تظهر مستوى عاليا من الثقة المتبادلة بين روسيا والمملكة.

 

روسيا راضية عن أسعار النفط
 

قال وزير الطاقة الروسى ألكسندر نوفاك اليوم الخميس إن بلاده راضية عن أسعار النفط الحالية، وأضاف فى جلسة حوار خلال منتدى حول الطاقة أن موسكو ستدعم انضمام دول جديدة لاتفاق خفض إمدادات النفط العالمية بين أوبك والمنتجين المستقلين.

 

واتفقت أوبك وغيرها من كبار المنتجين، ومن بينهم روسيا، فى نهاية العام الماضى على خفض إنتاج النفط بنحو 1.8 مليون برميل يوميا لدعم إعادة توازن السوق، وفى مايو اتفقوا على تمديد الاتفاق حتى مارس 2018.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة