أسعار النفط اليوم الجمعة 6-10-2017 وبرنت يسجل 56.88 دولار للبرميل

الجمعة، 06 أكتوبر 2017 04:17 م
أسعار النفط اليوم الجمعة 6-10-2017 وبرنت يسجل 56.88 دولار للبرميل نفط
كتب أحمد أبو حجر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تراجعت أسعار النفط اليوم الجمعة 6-10-2017، حيث هبط سعر خام القياس العالمى مزيج برنت بقيمة 12 سنتاً ليسجل 56.88 دولار للبرميل، كما تراجع خام غرب تكساس الوسيط 16 سنتاً ليسجل 50.63 دولار للبرميل.
 
وجاء التراجع بعدما سادت حالة من الحذر أسواق النفط يوم الجمعة مع مراقبة المتعاملين لعاصفة مدارية تتجه صوب خليج المكسيك، وفى ظل بقاء الأسواق الصينية مغلقة فى عطلة عامة تستمر أسبوعا.
 
غير أن احتمالات تمديد تخفيضات إنتاج النفط التى تنفذها منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) ومنتجون آخرون خارجها بقيادة روسيا ساهمت فى دعم الأسعار.
 
وكان النشاط محدودا بسبب عطلة "الأسبوع الذهبى" فى الصين، ومراقبة المتعاملين للعاصفة المدارية نيت، التى دفعت إلى إغلاق مصاف ووقف إنتاج على خليج المكسيك بعد أسابيع فقط من تعرض المنطقة لعدد من الأعاصير.
 
اسعار النفط اليوم بالاسواق العالمية
اسعار النفط اليوم بالاسواق العالمية

بوتين لم يقترح تمديد اتفاق خفض إنتاج النفط

قال الكرملين يوم الجمعة إن الرئيس الروسى فلاديمير بوتين لم يقترح تمديد اتفاق خفض إنتاج النفط العالمى، لكنه قال إنه يقر بأن ذلك أمر محتمل.
 
وأجرى بوتين والعاهل السعودى الملك سلمان بن عبد العزيز محادثات فى موسكو يوم الخميس، وفى اليوم السابق، قال بوتين إن اتفاق النفط العالمى قد يتم تمديده حتى نهاية 2018 بناء على ظروف السوق.
 
ولم يذكر المتحدث باسم الكرملين ديمترى بيسكوف يوم الجمعة ما إذا كان بوتين والملك سلمان ناقشا الاتفاق خلال اجتماعهما.
 
وقال بيسكوف للصحفيين خلال مؤتمر عبر الهاتف "لم يقترح فلاديمير بوتين ذلك (تمديد اتفاق خفض الإنتاج). أقر فلاديمير بوتين بأن هذا احتمال قائم".
 
وأضاف أن الزعيمين ناقشا أسعار النفط العالمية والتعاون المشترك لإرساء الاستقرار فى السوق.
 
اسعار النفط اليوم
اسعار النفط اليوم

مؤسسة الكويت توقع عقد لبيع النفتا

قال تجار يوم الجمعة، إن مؤسسة البترول الكويتية وقعت عقدا مدته 12 شهرا مع مشترين لبيع النفتا الكاملة النطاق تحميل الفترة من ديسمبر 2017 إلى نوفمبر 2018 بعلاوة نحو 9.50 دولار للطن فوق متوسط أسعار الشرق الأوسط على أساس تسليم ظهر السفينة (فوب).
 
وتعادل هذه العلاوة أكثر من مثلى العلاوة البالغة أربعة دولارات للطن التى تلقتها مؤسسة البترول الكويتية فى عقد قائم مدته 12 شهرا ينتهى أجله فى نوفمبر 2017.
 
وقال متعامل فى النفتا لم يشارك فى محادثات الاتفاق مع مؤسسة البترول الكويتية هذا الأسبوع ”توقعت أن تكون العلاوة أعلى“، إذ ربطت الشركة عرضها فى البداية بعلاوة تزيد على عشرة دولارات فوق متوسط أسعار الشرق الأوسط على أساس فوب.
 
ولم يتسن الحصول على تعليقات من مؤسسة البترول الكويتية، التى بدأت إجراء محادثات الاتفاق فى بداية هذا الأسبوع، لأن مكتبها مغلق يوم الجمعة.
 
ولدى مؤسسة البترول الكويتية ثلاثة عقود مدتها 12 شهرا تبدأ فى أبريل وأغسطس وديسمبر، وأبرمت عقدا مع مشترين لبيع نوع من النفتا الخفيفة للتحميل فى نفس الفترة بين ديسمبر 2017 ونوفمبر 2018 بعلاوة تقارب 11 دولارا للطن فوق متوسط أسعار الشرق الأوسط على أساس فوب.
 
وفى السوق الفورية، زاد اهتمام آسيا بشراء النفتا فى الآونة الأخيرة فى ظل عمل معظم وحدات تكسير النفتا، التى تعتمد على النفتا كلقيم، بمعدلات عالية لتلبية الطلب من قطاع البلاستيك.
 
وبلغ سعر نواتج تكسير النفتا فى آسيا على سبيل المثال أعلى مستوى فى سبعة أشهر فى 25 سبتمبر أيلول عند 102.43 دولار للطن قبل أن ينخفض إلى 100.60 دولار للطن فى الخامس من أكتوبر تشرين الأول.
 
وتعكس قيمة النواتج قوة أو ضعف العوامل الأساسية للنفتا.
 
وقال المتعامل ”سوق النفتا الفورية قد تتعزز أكثر“.
 
اسعار النفط
اسعار النفط
 
 
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة