موجز أخبار6.. معلومات الوزراء: القوات المسلحة تقيم عروضا جوية فى ذكرى أكتوبر

الجمعة، 06 أكتوبر 2017 06:00 م
موجز أخبار6.. معلومات الوزراء: القوات المسلحة تقيم عروضا جوية فى ذكرى أكتوبر شريف إسماعيل رئيس الوزراء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر موقع "اليوم السابع" عددا من الأخبار والموضوعات المهمة خلال الساعات الماضية، على رأسها، مركز معلومات مجلس الوزراء يؤكد أن القوات المسلحة تقيم عروضا جوية احتفالا بذكرى أكتوبر.
 
فيما يلى موجز أخبار "اليوم السابع" للساعة السادسة..
 
 
البطل فايز يوسف حنين
 
"فقدت بصرى على أرض سيناء فى حرب أكتوبر وأرى مصر بقلبى وروح النصر تلازمنى "بهذه الكلمات بدأ فايز يوسف حنين أحد أبطال حرب 6 أكتوبر والذى يقيم بمدينة ناصر شمال بنى سويف حديثه مسترجعا ذكرياته عن مشاركته فى العبور العظيم".
 
 
كشفت صحيفة "التليجراف" البريطانية، أن البحرية الملكية البريطانية، استغنت عن سفينتى هجوم برمائى "إتش إم إس البيون" و "إتش إم إس بولوارك"، لخفض التكاليف، بناء على ميزانية وزارة الدفاع الجديدة، موضحا أن ذلك قد يفقد البحرية البريطانية حماية مواطنيها على السواحل.
 
قتل السادات يخلد ذكراه
 
بعد مرور 44 عاما على مرور ذكرى نصر أكتوبر، اعترف أسامة حافظ، رئيس مجلس شورى الجماعة الإسلامية –التى قامت باغتيال أنور السادات- بإنجازات الرئيس الراحل أنور السادات، معتبرا أن نصر أكتوبر هو الإنجاز الأكبر والأعظم لمصر.
 
 
نشرت الفنانة لطيفة فيديو على موقع تبادل الصور والفيديوهات "إنستجرام"، وعلقت: " كل سنة وكل مصر الغالية بألف خير وكل سنة ومصر فى نصر.. مصنع الرجالة مصر".
 
ضبطية الجمارك
 
 
تمكن رجال جمارك مطار برج العرب برئاسة سمير صديق فتح الله، مدير عام الموانئ الجوية بالتنسيق مع شرطة أمن الموانئ من ضبط تهريب كمية من النقد الأجنبى بالمخالفة لقانون البنك المركزى والجهاز المصرفى رقم 88 لسنة 2003 وتعديلاته والتعليمات النقدية السارية وقانون مكافحة غسيل الأموال رقم 80 لسنة 2002 وقانون الجمارك رقم 66 لسنة 1963 وتعديلاته وقانون الاستيراد والتصدير رقم 118 لسنة 1975 وتعديلاته.
 
 
أعلن بايرن ميونخ الألمانى تعيين يوب هانكس مدرباً للبافارى، خلفا للإيطالى كارلو أنشيلوتى، الذى أقيل من منصبه فى نهاية الأسبوع الماضى.
 
محطة الضبعة
 
 
أوضح موقع قناة "روسيا اليوم" الخطوات التى من خلالها ستمد مفاعلات الضبعة النووية مصر بالطاقة الكهربائية، وذلك فى مقال تحت عنوان "مفاعلات الضبعة النووية ستمد مصر بطاقة كهربائية هائلة".
 
 
لطالما كان يوم السادس من أكتوبر، هو مصدر سعادة وفخر لجميع المصريين، ولكن هذه السنة اختارت الابتسامة أن تشارك المصريين فرحتهم، فتصادف هذا اليوم العظيم مع اليوم العالمى للابتسامة، والذى يوافق أول "جمعة" من شهر أكتوبر من كل عام.
 
مدير عام قوى الأمن الداخلى فى غزة اللواء توفيق أبو نعيم
 
 
أكد مدير عام قوى الأمن الداخلى فى غزة، اللواء توفيق أبو نعيم، أن حماس انتهت منذ أيام قليلة من بناء المنطقة العازلة بين سيناء وغزة بشكل كامل، موضحا أنه تم وضع الأسلاك الشائكة وكاميرات المراقبة وغرفة التحكم بها، مشيرا لترتيبات تجرى لعقد مؤتمر صحفى على الحدود المصرية الفلسطينية لشرح ما تم إعداده من قبل الأجهزة الأمنية فى غزة لتأمين الحدود مع مصر بشكل كامل.
 
 
استقبل المحتفلون بذكرى نصر أكتوبر، أمام النصب التذكارى بمدينة نصر، جيهان السادات، زوجة الرئيس الراحل محمد انور السادات، فور وصولها لقبر الجندى المجهول،صباح اليوم الجمعة، للاحتفال بالذكرى 44 لنصر أكتوبر المجيد، بحفاوة وترحيب.
 
حادث تصادم
 
 
لقى شخص مصرعه وأصيب 4 آخرون، اليوم الجمعة، فى حادث تصادم 4 سيارات أعلى محور 26 يوليو، ما أدى إلى توقف حركة المرور، وانتقل رجال المرور إلى المكان لتسيير حركة السيارات.
 
 
تشارك صباح غدا السبت، الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، فى تفقد مشروع محور "شبرا- بنها"، وذلك مع هشام عرفات، وزير النقل.
 
موشيه ديان
 
 
دون أدنى شك ،حرب أكتوبر عام 1973 كانت انجازا عسكريا بكل المقاييس بعدما تمكنت القوات المسلحة المصرية من هزيمة أسطورة الجيش الذى لا يقهر، وعبور قناة السويس واجتياح خط بارليف وهو ما دفع قيادات إسرائيل أثناء الحرب للاعتراف بالهزيمة .
 
 
يصل منتخب الكونغو إلى الإسكندرية فى العاشرة مساء اليوم على متن طائرة، خاصة استعدادا لمواجهة الفراعنة يوم الاحد المقبل فى التصفيات المؤهلة لمونديال روسيا 2018.
 
حادث اغتيال الرئيس السادات
 
 
مع كل ذكرى تمر للاحتفال بنصر أكتوبر المجيد تتجدد ذكرى اغتيال الرئيس الراحل محمد أنور السادات بطل الحرب والسلام، الذى قاد معركة الحرب من منصبه كرئيس للجمهورية عام 1973، واغتالته الجماعات الإرهابية، أثناء العرض العسكرى لاحتفال ذكرى النصر عام 1981، فهل كان اختيار منفذو العملية لهذا اليوم مقصودا أو له رمزية ودلالة متعلقة بالحرب نفسها، أم كان هناك أسبابا أخرى وراء الاختيار؟.
 
 
قالت الممثلة وعارضة الأزياء الأمريكية، بروك شيلدز "52 عاما"، فى مقابلة تلفزيونية عن موعد لم يتم مع الرئيس الأمريكى الحالى، دونالد ترامب. حيث حاول الملياردير دعوة النجمة إلى موعد فى عام 1997، حسبما أفادت وكالة سبوتنيك الروسية. 
 
مركز معلومات مجلس الوزراء
 
 
أعلن مركز معلومات مجلس الوزراء إنه بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر، تقيم القوات المسلحة عروض جوية في سماء القاهرة الكبرى والعديد من المحافظات اليوم الثانية ظهرًا، وكذلك تقرر فتح المتاحف والمزارات العسكرية للجمهور بالمجان اليوم الجمعة احتفالاً بهذه المناسبة الوطنية الخالدة.
 
 
يحتفل الشعب المصرى بالذكرى 44 لانتصارات أكتوبر المجيدة، وفى كل عام يحرص المواطنون على الذهاب للمنصة ووضع أكاليل الزهور على قبر الزعيم الراحل محمد أنور السادات، والجندى المجهول بالمنصة فى مدينة نصر، مرددين هتافات إشادة بالقوات المسلحة ودورها العظيم فى حماية الوطن، وأنها تمثل السيف والدرع فى التصدى لمحاولات تهدف للنيل من الوطن ويدفعون حياتهم فداء لتراب مصر.
 
الجزيرة منبع الإرهاب
 
 
 قناة الجزيرة القطرية، إحدى أبرز الوسائل التى اعتمد عليها تنظيم الحمدين القطرى فى نشر الفتن والأكاذيب والترويج للعناصر والجماعات الإرهابية فى المنطقة، عبر استضافة بعض العناصر الإرهابية سواء عبر شاشاتها أو من خلال الترويج لفيديوهاتهم وأفلامهم التى ينتجونها.
 
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة