أكرم القصاص - علا الشافعي

هل يرحل كوبر بعد التأهل للمونديال.. تجربة السعودية فى الأذهان.. والمدرب الأرجنتينى يرد: سأقود الفراعنة فى روسيا إلا إذا تعاقدوا مع جوراديولا.. طارق العشرى: لا نجد أفضل منه.. وربيع ياسين: المرحلة المقبلة مختلفة

الإثنين، 09 أكتوبر 2017 06:25 م
هل يرحل كوبر بعد التأهل للمونديال.. تجربة السعودية فى الأذهان.. والمدرب الأرجنتينى يرد: سأقود الفراعنة فى روسيا إلا إذا تعاقدوا مع جوراديولا.. طارق العشرى: لا نجد أفضل منه.. وربيع ياسين: المرحلة المقبلة مختلفة هيكتور كوبر المدير الفنى للمنتخب الوطنى
كتب محمد سالمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نجح الأرجنتينى هيكتور كوبر، المدير الفنى للمنتخب الوطنى، فى تحقيق إنجاز تاريخى بقيادة الفراعنة إلى مونديال روسيا 2018 بعد غياب دام 28 عامًا، عقب الفوز على الكونغو 2/1 فى مباراة الأمس، ورغم ذلك يواجه المدرب المخضرم انتقادات من الجماهير المصرية لدرجة مطالبة البعض بإقالته وتعيين اسم آخر على غرار ما فعله الاتحاد السعودى بتعيين الأرجنتينى إدجاردو باوزا خلفاً للهولندى بيرت فان مارفيك، الذى قاد الفريق للصعود لكأس العالم للمرة الأولى منذ 12 عاما.

 

كوبر نفسه فى تصريحات صحفية بعد المباراة تحدث عن مصيره مع المنتخب الوطنى خلال الفترة المقبلة قائلا: "أنا سعيد فى مصر.. وجاهز لقيادة الفراعنة فى المونديال كما ينص العقد، إلا إذا رأى اتحاد الكرة أننى غير مناسب وتعاقدوا مع الإسبانى جوراديولا مدرب مانشستر سيتى".

 

مصير كوبر وحل العقدة  

"اليوم السابع" رصد آراء خبراء الكرة المصرية بشأن هذا القرار، وهنا قال ربيع ياسين، المدير الفنى الأسبق للمنتخب الوطنى للشباب أحد أفراد منتخب مونديال 90، إنه يرفض أى حديث عن رحيل الأرجنتينى هيكتور كوبر، المدير الفنى للمنتخب الوطنى، فى الوقت الحالى نظرًا للإنجاز الذى حققه بصعود الفراعنة للمونديال بعد غياب دام 28 عامًا.

 

وأكد المدير الفنى الأسبق للمنتخب الوطنى للشباب، أن كوبر لعب طوال الفترة الماضية وفقا لإمكانيات لاعبيه أو كما يُقال "القماشة" التى يمتلكها وبالفعل حقق هدفه المرجو، مؤكدًا أن الفترة المقبلة ستشهد تغييرًا كبيرًا سواء على صعيد الأداء والاستعدادات للمرحلة الجديدة من عمر الكرة المصرية.

 

ولفت لاعب الأهلي الأسبق إلى أن الفترة الماضية كان يجب اجتيازها بأى شكل وتخطى العديد من الأمور، أبرزها حل عقدة الفشل فى تصفيات مونديال لسنوات طويلة وضياع الحلم فى كل مرة باللحظات الأخيرة.

 

وحول اعتماد كوبر على المحترفين بالخارج دائمًا، قال ياسين إنه أمر طبيعى نظرًا لامتلاك مصر مجموعة من اللاعبين على أعلى مستوى ويلعبون فى دوريات قوية والاستعانة بهم إضافة، متوقعًا فتح الباب لضم مزيد من العناصر للمنتخب الوطنى خلال الفترة المقبلة.

 

مرحلة جديدة تحت قيادة كوبر

وعلى نفس النهج سار طارق العشرى، المدير الفنى لإنبى، قائلاً: "المطالبة برحيل كوبر بسبب طريقته الفنية فى هذا التوقيت خطأ فنى كبير للغاية، ولا يجب أن نسير وراء الشارع لأن الأمور الفنية تتم بأسلوب عقلانى"، مضيفًا: "ماذا يفيد الأداء الجمالى فى مباراة مثل مواجهة الأمس أمام الكونغو؟.. كلنا كنا نتمنى ربع هدف وليس هدفا واحدا والحمد الله تحقق الفوز".

 

وأضاف المدير الفنى لإنبى: "نستطيع مطالبة كوبر بالعديد من الأشياء خلال الفترة المقبلة منها تحسين الأداء، والبحث عن عناصر جديدة من أجل تدعيم بعض المراكز مثل رأس الحربة، كما يجب توفير الهدوء والاستقرار له أيضًا حتى يعمل بكل ارتياح ويُخرج أفضل ما لديه من فنيات"، مؤكدًا أن المنتخب عاش تحت ضغوط كبيرة طوال الفترة الماضية، لكن بقيادة المدرب الأرجنتينى استطاع تحقيق العلامة الكاملة، ويستحقون كل الشكر والثناء على ما قدموه ويحسب لهم فرحة البيوت المصرية بالأمس، فلم ينم بيت مصرى إلا وكان سعيدًا".

 

ولفت العشرى إلى أن كوبر لن يخسر شيئا برحيله عن المنتخب الوطنى، بل على العكس تمامًا سيجد أفضل العروض من الأندية العالمية والمنتخبات الأفريقية والعربية، مؤكدًا أن مصر لن تجد أفضل من المدرب الأرجنتينى فى الوقت الحالى.









الموضوعات المتعلقة

السيسي لـ"كوبر": Thank you very much

الإثنين، 09 أكتوبر 2017 12:06 م

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

حسان بنها

ارحل يا كوبر

كفايه حرام عليكو كوبر لازم يرحل و كفايه أوي كده الحظ مش هيفضل ماشي معانا علي طول و كوبر واخد الكوره لعبه حظ مش تكتيك ولا فنيات لان المنتخب ملعبش كوره في عهد كوبر و كويس أوي ان ربنا كرمنا و ده بسبب دعاء مائه مليون مصري و الله لو كوبر استمر في كأس العالم هنشيل شيل ما يعلم بيه الا ربنا ارحمونا بقه و خلوه يرحل و ده وقت المقاتل حسام حسن ده أحسن واحد يمسك المنتخب في الوقت ده .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة