مستشار الرئيس الفلسطينى يشيد بدور الرئيس السيسي فى تحقيق المصالحة وتسليم معابر قطاع غزة

الأربعاء، 01 نوفمبر 2017 12:15 م
مستشار الرئيس الفلسطينى يشيد بدور الرئيس السيسي فى تحقيق المصالحة وتسليم معابر قطاع غزة معبر رفح
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 أشاد الدكتور نبيل شعث مستشار الرئيس الفلسطينى للشئون الخارجية بدور مصر والرئيس عبدالفتاح السيسى فى تحقيق المصالحة الفلسطينية وتسليم معابر قطاع غزة لحكومة التوافق الفلسطينية.

وقال شعث - فى تصريح لقناة اكسترا نيوز اليوم الأربعاء - إن تسليم المعابر اليوم هى خطوة هامة على درب الوصول إلى وحدة وطنية كاملة ، لافتا إلى أن ما تم اليوم يؤكد أن عملية المصالحة والتى رعتها مصر ورئيسها تسير بنجاح.


وأضاف أن مصر قامت بدور إيجابى لأقصى درجة وأنها رعت كل الاجتماعات التى حدثت سواء فى القاهرة أو فى فلسطين ، مؤكدا أن مصر أضافت ثقلا من خلال رعايتها للوحدة الوطنية الفلسطينية


وأشار إلى أن استلام السلطة الوطنية الفلسطينية والحكومة الموحدة للمعابر سيعمل على إعادة الحياة الاقتصادية والاجتماعية والسياسية لغزة فى اطار الوحدة الوطنية وبكل الدعم والمساعدة المصرية .


وأكد شعث أن حكومة إسرائيل لا تريد عملية السلام، وبدون ضغط دولى حقيقى عليها لن يحدث أى تقدم فى العملية، لافتا إلى أن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب وعد باتفاقية القرن ، ولكنه لم يتقدم حتى الآن بفكرة واحدة للطريقة التى يريد بها تحقيق عملية السلام.

ثمن عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح"، مفوض التعبئة والتنظيم للحركة في قطاع غزة، أحمد حلس، دور مصر التاريخي والوطني في تحقيق المصالحة وتعزيز الوحدة الوطنية الفلسطينية.


وقال حلس في تصريح صحفي اليوم الأربعاء:،إن تسليم معابر قطاع غزة، لحكومة الوفاق الوطني الفلسطينية، هو البداية الحقيقية لتنفيذ اتفاق المصالحة الوطنية.. وإن تسلم المعابر بشكل كامل من قبل الحكومة، هو مؤشر على جدية الخطوات وتنفيذ ما تم الاتفاق عليه، ودليل على أن تحقيق المصالحة يسير بشكل جيد.


وأعرب عن أمله أن يتم تنفيذ جميع بنود اتفاق المصالحة بشكل كامل مثل ما تم اليوم، لأن تحقيق المصالحة يخدم قضية الشعب الفلسطيني، ووحدته الوطنية، وهو ما يتطلب جميع الجهود لإنجاز والمضي قدما في تنفيذ ما تم الاتفاق عليه.


وقال إن "فتح" جادة جدا في توفير كل الأجواء الإيجابية للمصالحة وبتعليمات من الرئيس محمود عباس، وإننا نسير وذاهبون في التنفيذ الحقيقي للمصالحة بما يخدم مصلحة وقضية شعبنا الوطنية. لأن الوحدة الوطنية، هي تجسيد لحقيقة النضال الوطني، ووفاءً لأرواح الشهداء، ونضالات الأسرى، ومجداً قادماً لشعب يستحق الخلاص من الاحتلال.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة