7 مواقف مؤثرة للسيسى بمنتدى شباب العالم.. العراقية لمياء حجى الأكثر تأثيراً.. وحديث من القلب مع متحدى الإعاقة.. ومشاعر الأب فى الاستماع لمطالب الشباب.. وتقدير المرأة المصرية.. واحتضان الحسينى خير ختام

الجمعة، 10 نوفمبر 2017 04:50 م
7 مواقف مؤثرة للسيسى بمنتدى شباب العالم.. العراقية لمياء حجى الأكثر تأثيراً.. وحديث من القلب مع متحدى الإعاقة.. ومشاعر الأب فى الاستماع لمطالب الشباب.. وتقدير المرأة المصرية.. واحتضان الحسينى خير ختام منتدى شباب العالم
كتبت إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتهت، أمس، فعاليات منتدى شباب العالم الذى أقيم فى مدينة السلام شرم الشيخ فى الفترة من 4 نوفمبر حتى 10 نوفمبر، حيث حقق نجاحا باهرا على كل الأصعدة وطاقة إيجابية اجتاحت كل محافظات مصر ورسائل مهمة خرجت من الجلسات التى عقدت فى المنتدى.

 

الرئيس عبد الفتاح السيسى
الرئيس عبد الفتاح السيسى

 

لكن على جانب آخر كان للمواقف الإنسانية حضوراً طاغيًا خلال وجود الرئيس عبد الفتاح السيسى، حيث بدرت منه الكثير من ردود الأفعال التى نقلت شعورًا خاصًا فى كيفية التعامل مع مختلف فئات المجتمع، لقطات إنسانية حلقت فى سماء المنتدى على مدار أيامه، أظهرت جانباً آخر من علاقة الحاكم بشعبه، ورسائل خاصة قام الرئيس بتوصيلها لكل مواطن فى منزله دون قصد منه، فبرزت خلال أحداث المنتدى 7 لقطات إنسانية يجب الوقوف عندها:

 

لمياء حجى
لمياء حجى
 
الرئيس السيسى
الرئيس السيسى

 

العراقية لمياء حجى الأكثر تأثيراً

عندما تحدثت الفتاة العراقية الإيزيدية صاحبة الـ19 عاما عن معاناتها مع اختطاف الدواعش لها عندما دخلوا سنجار، وراحت توضح الدمار الذى حل بمنطقتها، وكيف بيعت فى أسواق النخاسة لقوات داعش حتى وصلت سوريا، وبعد محاولتها الهرب مرتين خرجت للعالم لتتحدث من خلال منتدى شباب العالم وتدعوهم للقضاء على الإرهاب الذى دمر منطقتها وفرق العراق بالكامل، وأثناء عرضها لتلك التفاصيل تأثر الرئيس عبد الفتاح السيسى وحرمه وشكرها فيما بعد وكانت من ضمن الشخصيات المكرمة فى الحفل النهائى للمنتدى، وفى لقطة إنسانية خاصة قام الرئيس بتوصيلها عند مغادرتها لمسرح التكريم.

 

أحمد شحاتة
أحمد شحاتة

 

السيسى لذوى الإعاقة: أنا بعتذر لكم

فى إحدى جلسات المنتدى الشبابية قام الشاب أحمد شحاتة من ذوى الاحتياجات الخاصة "البصرية" بالتحدث للرئيس ورفض تسميته بالأعمى أو الكفيف هو وأصدقاؤه من ذوى القدرات الخاصة، وقام بإلقاء قصيدة تحمل عنوان "أنا مش عاجز" وضجت القاعة بالتصفيق، وقام الرئيس بالإفصاح عن عدد من المؤتمرات التى ستنظم من أجل ذوى الاحتياجات الخاصة وقدراتهم.

 

منتدى شباب العالم
منتدى شباب العالم
 
زويل الثانى
زويل الثانى

 

زويل الثانى

فى إحدى جلسات المنتدى الشبابية قام أحد الشباب بالصياح طالبًا من الرئيس السيسى الاستماع له قائلاً "أنا زويل الثانى واخترعت علاج للفشل الكلوى" وصمم على عرض مشروعه، وضرب الرئيس السيسى مثالًا للأبوة فى ذلك الموقف حيث دعاه لمقدمة القاعة واستمع لمطالبه وأخذ منه الأسطوانة التى وضع عليها مشروعه بالكامل ووعده بالإطلاع عليها.

 

السباح الحسينى
السباح الحسينى

 

احتضان بطل السباحة الحسينى

فى مشهد مؤثر قام الرئيس السيسى باحتضان بطل السباحة من ذوى الاحتياجات الخاصة "الحسينى"، وذلك أثناء تكريمه فى الحفل الختامى للمنتدى، وهو ما أمد ذلك الشاب بالطاقة الإيجابية وأعطاه جرعة كبيرة من التشجيع والتقدير.

 

تكريم والدة الشاب المتوفى خلال تحضير المنتدى
تكريم والدة الشاب المتوفى خلال تحضير المنتدى
 
التكريم
التكريم
السيسى مع والدة الشاب
السيسى مع والدة الشاب

 

تكريم والدة الشاب المتوفى

فى مشهد رائع قام الرئيس عبد الفتاح السيسى بتكريم والدة الشاب عبد الوهاب يسرى الذى توفى أثناء التحضير لمنتدى شباب العالم، وحرص جميع حضور ختام فعاليات منتدى شباب العالم فى شرم الشيخ على الوقوف إجلالاً لهذه السيدة والتصفيق لها بحرارة للشد من أزرها، كما حرص الرئيس السيسى فى ذلك المشهد أن يذهب ويصطحب والدة الشاب بنفسه فى لقطة رائعة.

 

الحديث مع متحدى الإعاقة

توقف الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال توجهه لدخول إحدى جلسات منتدى شباب العالم، ليصافح شابين من متحدى الإعاقة من أبناء الجاليات المصرية فى الخارج، وكان "السيسى" يتوجه إلى قاعة انعقاد محاكاة نظام مجلس الأمن الدولى، قبل أن يتوقف للطالب أحمد شمس وأخصائى المكتبات والدارسين بمؤسسة "ميديا توبيا" محمد خالد وهو ما بث الأمل والتشجيع بداخلهما.

 

تكريم محمود شلبى
تكريم محمود شلبى

 

النزول لتكريم الشاب محمود شلبى

نزل الرئيس عبد الفتاح السيسى من أعلى المنصة التى كان يكرم عليها شباب المؤتمر من أجل تكريم الشاب المصرى محمود شلبى، وهو ما جعل القاعة تضج بالتصفيق لذلك المشهد النبيل من الرئيس وتقديره للشباب، خاصة أنه من ذوى الاحتياجات الخاصة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة