أشهر 5 أغانى غنتها الفنانة الراحلة صباح بأفلامها فى ذكرى ميلادها الـ 90

الجمعة، 10 نوفمبر 2017 02:30 م
 أشهر 5 أغانى غنتها الفنانة الراحلة صباح بأفلامها فى ذكرى ميلادها الـ 90 صباح
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تمر اليوم الذكرى الـ 90 لميلاد الفنانة الراحلة صباح، والتى لديها تاريخ طويل وثرى بالأعمال الفنية، سواء الغنائية أو السينمائية، حيث وقفت صباح أمام عمالقة الفن فى مصر، والعالم العربى، ففى الأربعينيات، مثلت صباح أمام أنور وجدى فى فيلم القلب له واحد بجانب سليمان نجيب، وتوالت نجاحاتها فى أفلام بلبل أفندى، وأول نظرة، ثم جاء عام 50 وقدمت فيلم الآنسة ماما مع النجم الراحل محمد فوزى .

 

اشتهرت النجمة الراحلة صباح بتقديم الأغانى الرومانسية، والأغانى "اللايت" سواء بمفردها أو مع المطربين الذين وقفت أمامهم، ويرصد اليوم السابع، أشهر 5 أغنيات لصباح من أعمالها السينمائية فى مصر .

 

1. فى عام 1958، قدمت صباح فيلم "شارع الحب"، مع العندليب الأسمر، عبد الحليم حافظ، وتضمن العمل، العديد من الأغانى الرومانسية بين الجانبين ولكن ربما كان أشهرهم أغنية "لأة" وهى من كلمات مأمون الشناوى وألحان محمد الموجى، واتستمت الأغنية بالرومانسية الشديدة، تتمثل فى محاولات شادية لاستعطاف "منعم" أو عبد الحليم.

 

 

2. أما فى عام 1963، فقدمت صباح، فيلم الأيدى الناعمة كبطلة أمام أحمد مظهر، ومعهما صلاح ذو الفقار ومريم فخر الدين وليلى طاهر، وحقق الفيلم نجاحا كبيرا، حيث كان بـ "الألوان" ، وغنت فيه أيضا صباح مجموعة من أبرز أغنيتها، ولكن كان الأشهر أغنية " ب فتحة با بحبك" وهى تتحدث عن حبها للبرنس أحمد مظهر.

 

 

3.كما قدمت أيضا صباح فى عام 1970، فيلم "كانت أيام" مع واحد من أشهر من قدمت معهم صباح ثنائيات سينمائية وهو رشدى أباظة، وخلال الفيلم ، غنت أكثر من أغنية، أصبحت بعد ذلك علامات شهيرة فى مشوار صباح، ولكن تبقى أغنيتها " يانا يانا" من أشهر ما قدمت خلال هذا الفيلم .

 

 

4. وفى نفس العام قدمت صباح فيلم "نار الشوق" مع النجمين رشدى أباظة وحسين فهمى، وكان هذا الفيلم من أشهر الأغانى الذى غنت فيه صباح لابنتها هويدا، حيث تضمن الفيلم أغنية "أمورتى الحلوة" .
 

 

5. وحتى فى نهاية أعمالها الفنية، قدمت صباح فى عام 1980، فيلم "ليلة بكى فيها القمر"، وظهرت مع حسين فهمى، فى عمل تضمن العديد من الأغانى الرومانسية، كان من أشهرها "ساعات ساعات"

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة