بالصور.. بدء الدراسة بمدرسة التطبيقات النووية بالضبعة خلال أيام.. استقبال 75 طالبًا بـ3 أقسام لمدة 5 سنوات وإلحاق الخريجين للعمل بالمفاعل النووى.. تكلفت 70 مليون جنيه وتضم قاعات للدراسة وورش وفندق لإقامة الطلاب

الجمعة، 10 نوفمبر 2017 12:44 ص
بالصور.. بدء الدراسة بمدرسة التطبيقات النووية بالضبعة خلال أيام.. استقبال 75 طالبًا بـ3 أقسام لمدة 5 سنوات وإلحاق الخريجين للعمل بالمفاعل النووى.. تكلفت 70 مليون جنيه وتضم قاعات للدراسة وورش وفندق لإقامة الطلاب الاستعداد لبدء الدراسة بمدرسة التطبيقات النووية بالضبعة
مطروح – حسن مشالي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستقبل مدرسة الضبعة لتطبيقات التكنولوجيا النووية خلال الأيام المقبلة، أول دفعة تضم 75 طالبا، لبدء الدراسة فى 3 أقسام، لمدة 5 سنوات، وذلك عقب الانتهاء من عملية الاختبارات النهاية، وترشيح 140 طالبا للخضوع لكشف الهيئة بالمعهد الفنى للقوات المسلحة لاختيار 75 طالبا من بينهم للدراسة بالمدرسة.

 

وبالتزامن مع إجراء اختبارات اختيار الطلبة المؤهلين للدراسة بمدرسة التطبيقات النووية بالضبعة، تسارع الدولة فى إنهاء أعمال التشطيبات والتجهيزات النهائية بالمدرسة، فى الوقت الذى وصلت فيه جميع الأجهزة والمعدات اللازمة للمعامل التكنولوجية، تمهيدًا لبدء الدراسة عقب انتهاء كشف الهيئة للطلاب المتقدمين الذى يجرى حاليا لاختبارات المقبولين من بينهم.

 

6 استمرار العمل فى باقى مبانى المدرسة استعدادا للدراسة
 استمرار العمل فى باقى مبانى المدرسة استعدادا للدراسة
 

اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح، أكد استمرار أعمال التشطيبات وتجهيزات المدرسة، من خلال المرور ومتابعة العمل بنفسه بشكل دورى، بالإضافة إلى تلقى تقارير يومية من مدير التعليم حول تطور الاعمال بالمدرسة وتجهيزها لبدء الدراسة.

 

فيما أوضح الدكتور سمير النيلى وكيل وزارة التربية والتعليم بمطروح، الانتهاء من أحد مبانى مدرسة الضبعة النووية، وجاهز لاستقبال الطلاب وبدء الدراسة، وأن العمل يجرى على قدم وساق لتأهيل باقى مبانى المدرسة، وستكون باقى المبانى جاهزة لاستلامها خلال الأيام المقبلة.

 

وأضاف "النيلى" فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن المدرسة مقامة على مساحة 8.5 فدان، وبلغت تكلفتها الإجمالية 70 مليون جنيه، وتتكون من 3 مبان، وهى المبنى التعليمى الرئيسى، ومبنى الورش، ومبنى فندقى لإقامة الطلاب والمعلمين.

 

5 الانتهاء من المبنى التعليمى الرئيسى بالمدرسة
الانتهاء من المبنى التعليمى الرئيسى بالمدرسة
 

وأوضح مدير تعليم مطروح، أن مدة الدراسة 5 سنوات، فى 3 أقسام "الكهرباء والميكانيكا والإلكترونيات" ويدرس فى كل قسم 25 طالبًا، ويضم مبنى الورش 3 ورش بواقع ورشة لكل قسم، ووصلت جميع تجهيزات الورش من الأجهزة والمعدات، عن طريق وزارة الإنتاج الحربى، وبلغت قيمتها 16 مليون جنيه،، والمبنى الثالث بالمدرسة هو فندق مجهز لإقامة الطلاب، وسيقيم فيه المعلمون مع الطلاب لحين الانتهاء من إقامة فندق آخر للمعلمين بالمدرسة.

 

والتحق بالمدرسة 1870 طالبًا من مختلف محافظات الجمهورية، وأجريت اختبارات القبول لمن تنطبق عليهم الشروط، وأسفرت عن اجتياز 200 طالبا من بينهم للاختبارات، الذين حصلوا على أكثر من 354 درجة فى امتحان الـ I.Q، وأسفرت الاختبارات النهائية عن ترشيح 140 طالبا لكشف الهيئة الذى يجرى حاليا، بالمعهد الفنى للقوات المسلحة بالقاهرة، لاختيار75 طالباً من بينهم للالتحاق بالمدرسة من من بينهم 30 طالبا من أبناء مطروح و 45 طالبا من محافظات الجمهورية الأخرى.

 

وأكد مدير تعليم مطروح، أن مراحل اختيار الطلاب الراغبين فى الالتحاق بالمدرسة، من مختلف محافظات الجمهورية، سادتها الشفافية والمصداقية والأمانة المهنية والالتزام التام بشروط الالتحاق بالمدرسة.

 

ولفت إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسى، يتابع موقف المدرسة وخطوات قبول الطلاب بشكل مستمر، وأنه وجه للدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم، بأن يكون اختيار الطلاب بمصداقية متناهية، على أن تكون الكفاءة والقدرات هى المعيار الأساسى فى اختيار الطلاب، مع إجراء الكشف والمقابلة والاختبارات النهائية للطلاب المتقدمين للمدرسة، مماثلة للتى تجرى لطلاب الكليات العسكرية.

 

وقال وكيل وزارة التربية والتعليم بمطروح، أن هذه المدرسة، أحدثت نقلة نوعية كبيرة وتغييرا جذريا واضحا فى نظرة المجتمع المصرى للتعليم الفنى، الذى يعد الداعم الرئيسى للمنشآت والمناطق الصناعية المصرية وإمدادها بالأيدى العاملة المدربة الماهرة، وهو ما أظهره تقدم 1860 طالبا للمنافسة على التحاق 75 طالبا فقط من بينهم للدراسة بمدرسة الضبعة للتطبيقات النووية، ليكونوا الدفعة الأولى التى تتخرج من المدرسة والعمل فى المفاعل النووى السلمى لتوليد الكهرباء بالضبعة، أو استكمال الدراسة فى كلية الهندسة، بقسم الطاقة النووية أو السفر فى بعثة علمية لاستكمال تعليمهم بإحدى الدول مثل روسيا.

1 الاستعداد لبدء الدراسة بمدرسة التطبيقات النووية بالضبعة
1 الاستعداد لبدء الدراسة بمدرسة التطبيقات النووية بالضبعة

 

2 محافظ مطروح ومدير التعليم خلال متابعة العمل بالمدرسة
2 محافظ مطروح ومدير التعليم خلال متابعة العمل بالمدرسة

 

3 مدير تعليم مطروح يتابع العمل بمدرسة الضبعة باستمرار
3 مدير تعليم مطروح يتابع العمل بمدرسة الضبعة باستمرار

 

4 الدكتور سمير النيلى يتفقد مراحل تشطيب مبانى المدرسة
4 الدكتور سمير النيلى يتفقد مراحل تشطيب مبانى المدرسة

 

6 استمرار العمل فى باقى مبانى المدرسة استعدادا للدراسة
6 استمرار العمل فى باقى مبانى المدرسة استعدادا للدراسة
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة