بالفيديو والصور.. 3 مشاهد فى زيارة ترامب للصين.. الرئيس الأمريكى لنظيره الصينى: الحضارة المصرية الأقدم فى العالم.. و"شى جين بينج" يرد: نحن أحفاد التنين.. وميلانيا وحيدة فى السور العظيم وحديقة الحيوان

الجمعة، 10 نوفمبر 2017 07:00 م
بالفيديو والصور.. 3 مشاهد فى زيارة ترامب للصين.. الرئيس الأمريكى لنظيره الصينى: الحضارة المصرية الأقدم فى العالم.. و"شى جين بينج" يرد: نحن أحفاد التنين.. وميلانيا وحيدة فى السور العظيم وحديقة الحيوان الرئيس الصينى و نظيره الأمريكى
هانى محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الحضارة المصرية العريقة كانت محورًا لحديث بين الرئيس الأمريكى دونالد ترامب ونظيره الصينى شى جين بينج، خلال جولة ترامب فى متحف القصر الإمبراطورى والمعروف باسم المدينة المحرمة التى تبلغ من العمر أكثر من 3 آلاف عام.

20171110050427427
 

وهناك داعب الرئيس الامريكى دونالد ترامب، نظيره الصينى شى جين بينج، بعد أن قال إن الصين تملك حضارة وآثار من أكثر 3 الآف عام، فرد عليه الرئيس الأمريكى "اعتقد أن الحضارة المصرية هى الأقدم فى العالم بــ7 آلاف عام".

فرد عليه الرئيس الصينى شى جين بينج، قائلًا: "نعم.. بالضبط فالثقافة المصرية أقدم من غيرها".

 

وأبرز موقع  "بى بى سى" البريطانية جانب من الزيارة الذى قال ترامب فيها: "سمعت أن التاريخ الصينى يعود إلى 5 آلاف عام»، فرد شى جين بينج: "نعم لدينا 3 آلاف عام من التاريخ المكتوب باللغة الصينية"، فرد ترامب: "أعتقد أن الحضارة المصرية هى الأقدم"، فأجاب الرئيس الصينى: "نعم هى أقدم قليلا، ولكن الحضارة الصينية هى الوحيدة المتواصلة كل هذه السنوات، فنحن نطلق على أنفسنا أحفاد التنين".

وفيما غادر الرئيس الأمريكى دونالد ترامب بكين اليوم الجمعة، لحضور قمة التعاون الاقتصادى لآسيا ـ الباسيفيك"إيبك" فى فيتنام، ظلت السيدة الأولى ميلانيا ترامب فى بكين، لحضور عرض الباندا فى حديقة الحيوان، وزيارة سور الصين العظيم.

ففي حديقة حيوان بكين، تعرفت ميلانيا على الباندا العملاقة "جو جو" وطرق تغذيتها.

وفى السياق نفسىه، أبلغ الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، الرئيس الصينى شى جين بينج، أن المشكلة الكورية الشمالية يوجد لها حل، مؤكدا على رأى الحكومة الصينية أن هناك دائما حل لمشكلة بيونج يانج.

وأبلغ ترامب الرئيس الصينى لدى بدء محادثات رسمية فى قاعة الشعب الكبرى فى بكين، أن من السىء للغاية أن الإدارات الأمريكية السابقة تركت التجارة تخرج عن التوازن لكننا سنجعلها عادلة للطرفين.

ويعتقد المحللون أن ترامب يرغب فى العودة إلى الولايات المتحدة حاملا مجموعة من الانتصارات الاقتصادية الصغيرة، والتى من شأنها تقوية العلاقة التجارية بين البلدين، وفتح سوق جديدة للوظائف والاستثمارات.

ويسعى ترامب ووزير خارجيته ريكس تيلرسون إلى إقناع بكين بمساعدتهم فى التصدى لطموحات الرئيس الكورى الشمالى كيم جونج أون النووية.

وتأتى زيارة ترامب إلى الصين، عقب زيارتين ناجحتين أجراهما فى كوريا الجنوبية واليابان.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

magdy

مصر التاريخ

لم يقل شي من عنده مصر اعظم تاريخ وشعب

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة