بالصور ..مأساة أسرة تطلب علاج طفليها من ضمور المخ وإعاقة حركية وذهنية

السبت، 11 نوفمبر 2017 01:09 م
بالصور ..مأساة أسرة تطلب علاج طفليها من ضمور المخ وإعاقة حركية وذهنية الطفلين حسناء ومحمود
بنى سويف :هانى فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"كرهت دخول البيت ، بحس إنى عاجز مش عارف أساعد أطفالى ، لما ادخل البيت بلاقى الطفلين نايمين على الحصيرة، بشوف فى عينيهم حزن شديد وطفولتهم بتضيع ومش عارفين يمشوا ويلعبوا زى الأطفال الثانية".

بهذة الكلمات استقبلنا مسلم عزام إبراهيم "عامل" داخل منزله الضيق بحى المنشية بمدينة ببا جنوب محافظة بنى سويف، وهو يروى لنا تفاصيل مأساته وزوجته لإصابة طفليه بضمور فى المخ وكهرباء زائدة وإعاقة حركية وذهنية .

 معاناة الطفلة حسناء
معاناة حسناء ومحمود

 وقال والد الطفلين، لدى طفلان معاقان هما: حسناء 11 سنة، ومحمود 6 سنوات، مصابان بضمور فى المخ وعدم قدرة على الحركة، مشيراً إلى أن الأطباء شخصوا الحالة على أنها كهرباء زائدة.

وأضاف والد الطفلين: "أعمل فى مجال سمكرة السيارات، ورزقنى الله بهذين الطفلين، بالإضافة إلى اثنين آخرين أكبرهما على وش زواج، إلا أن الطفلين محمود وحسناء خرجوا على وش الدنيا مصابين بضمور فى المخ وكهرباء زائدة " مشيراً إلى أن طوال سنوات عمرهم وهو يتابع عند أطباء فى بنى سويف والقاهرة حيث أكدوا  له أن نسبة شفاء الطفلين كبيرة لكن تحتاج إلى علاج خارج مصر.

 

 معاناة الاسرة
معاناة الأسرة

وأكد الوالد أن الطفلين يحتاجان إلى علاج أسبوعى بمبالغ كبيرة  تفوق مصدر دخلى اليومى، بالإضافة إلى أنهما يحتاجان إلى 6 جلسات علاج طبيعى أسبوعياً ، متابعاً " توقفت عن جلسات العلاج الطبيعى لإرتفاع سعر الجلسة الواحدة التى تزيد عن خمسون جنيهاً.

 طفل يعانى من الضمور
محمود طفل يعانى من الضمور

وقال مسلم أحتاج إلى رعاية الدولة للطفلين وتوفير علاج لهم خارج مصر إن تطلب الأمر مضيفاً " دا ابسط حق للأطفال أنهم يقدروا يمشوا ويلعبوا زى بقية الأطفال ، وواجب على الدولة أن ترعاهم " مطالباً وزير الصحة بالتدخل لتوفير العلاج اللازم لطفليه وخاصة أن الأطباء أكدوا على ان نسبة الشفاء مرتفعة .

فيما قالت والدة الطفلين ، أنهم إكتشفوا إصابة الطفلة حسناء فى السنة الأولى من ولادتها بينما تم إكتشاف إصابة محمود فى الشهور الأولى من الولادة ، مشيره الى أن لديها إثنين آخرين بصحة جيدة. 

وأكدت والدة الطفلين أن الأطباء أخبروها أن هناك كهرباء زائدة فى المخ تمنع  الجهاز العصبى من مزاولة مهامه ، مطالبة وزير الصحة بتوفير العلاج اللازم لهم.

 
 الطفلة حسناء
الطفلة حسناء

 

 التقارير الطبية
التقارير الطبية

 

 التقارير الطبية
الطفل محمود

 

 الطفل محمود
الطفلة حسناء

 حسناء مسلم

محمود
 
 الطفلة محمود يعانى من الضمور
الطفل محمود يعانى من الضمور

 

 معاناة الاسرة
معاناة الأسرة








الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة