مصر تترأس اجتماع خبراء العدل العرب لإنشاء الشبكة العربية للخبراء العدليين

الأحد، 12 نوفمبر 2017 02:38 م
مصر تترأس اجتماع خبراء العدل العرب لإنشاء الشبكة العربية للخبراء العدليين جامعة الدول العربية
كتب مصطفى عنبر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استضافت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، اليوم الأحد، أعمال الاجتماع الثانى للجنة خبراء وممثلى وزارات العدل فى الدول العربية، برئاسة مصر، لدراسة الشبكة العربية للخبراء العدليين بمشاركة ممثلي الدول العربية، وذلك لمناقشة إنشاء الشبكة العربية للخبراء العدليين.

وصرح السفير فاضل محمد جواد، الأمين العام المساعد للشئون القانونية بجامعة الدول العربية، إن اللجنة ناقشت التصور الذى أعدته وزارة العدل بإحدى الدول العربية، بشأن إنشاء الشبكة، منوها بأن فكرة إنشاء الشبكة تسعى إلى تطوير دليل الخبراء القانونيين العرب الحالى وذلك من خلال توظيف تقنيات الشبكات على المستوى العربى فى مجال الخبراء العدليين وتوفير قاعدة بيانات إلكترونية فى المجالات العدلية.

وأضاف فى تصريحات صحفية له فى ختام الاجتماع، إن الاجتماع عقد لدعم العمل العربي المشترك في المجالات القانونية والعدلية على مستوى مجلس وزراء العدل العرب، من خلال طرح الحلول والآليات الحديثة والمبتكرة في مجال تبادل أفضل الحلول الفنية فيما بين وزارات العدل والأنظمة العدلية والقضائية على مستوى الدول العربية، ما يعمل على تفعيل دعم وترسيخ تحقيق العدالة الناجزة على مستوى الدول الأعضاء.

وأوضح إن نتائج أعمال اللجنة سترفع إلى الاجتماع القادم للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء العدل العرب فى الثاني والعشرين من الشهر الجاري في مقر الأمانة العامة .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة