نقيب التمريض: توعية 180 ألف ممرضة بمخاطر ختان الإناث وعقوبات إجرائه

الإثنين، 13 نوفمبر 2017 09:12 ص
نقيب التمريض: توعية 180 ألف ممرضة بمخاطر ختان الإناث وعقوبات إجرائه الدكتورة كوثر محمود نقيب التمريض
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت الدكتورة كوثر محمود نقيب التمريض، أن النقابة تلقت عددا من الشكاوى التى تفيد بإجراء بعض الممرضات عمليات ختان الإناث فى مناطق متفرقة من الجمهورية وسيتم التحقيق فيها خلال اليومين القادمين.

 

وقالت الدكتورة كوثر محمود نقيب التمريض فى تصريحات خاصة لــ"اليوم السابع"، أن النقابة ستتخذ كافة الإجراءات القانونية ضد كل من يثبت تورطه فى مثل هذه القضايا التى يعاقب عليها القانون ويجرمها.

 

وأضافت الدكتورة كوثر محمود نقيب التمريض، أنها كلفت النقابات الفرعية بضرورة تنظيم البرامج التوعوية بخطورة إجراء عمليات ختان البنات والتعريف بمخاطرها الصحية والنفسية والاجتماعية والعقوبات التى تجرمها بقانون العقوبات.

 

وتابعت نقيب التمريض أنها أرسلت رسائل إلى أكثر من 180 ألف ممرضة فى القطاع الحكومى بخطورة ختان البنات ومضاره على صحة الفتيات، لافتة إلى أن الوزارة دشنت سلسلة من الرامج التى تستهدف توعية الأطباء والتمريض بخطورتها.

 

وأوضحت كوثر محمود أنها تسعى إلى إدراج مكونات مكافحة ختان البنات فى مناهج التمريض فى المستويات المختلفة من مراحل تعليمهم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري وطني .ضد الاغبياء اعداء التطوير و التقدم

يجب علي معهد او كلية التمريض تدريب هؤلاء علي التخصص في فروع الطب

يعني التخصص التمريضي لطبيب القلب او الاسنان الي اخر فروع الطب و يكون اسمه مساعد طبيب في هذا التخصص حتي يكون في رقي و تطوير في كل مجال الطب . اللهم اني بلغت اللهم فاشهد

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة