فيديو.. محافظ دمياط يكلف الأجهزة بحصر جميع الأميين قبل تنفيذ مبادرة بلا أمية 2020

الثلاثاء، 14 نوفمبر 2017 02:01 م
فيديو.. محافظ دمياط يكلف الأجهزة بحصر جميع الأميين قبل تنفيذ مبادرة بلا أمية 2020 الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه محافظ دمياط
دمياط-معتز الشربينى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وجه الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه محافظ دمياط مكلفات الخدمة العامة بالمشاركة في مبادرة دمياط بلا أمية 2020 حيث أن مديرية التضامن الاجتماعي تعد من الجهات المشاركة في المبادرة وذلك لامتلاكها طاقة بشرية هائلة واعتبارهم قوة لا يستهان بها وأهمية دور المكلفين بالخدمة العامة في خدمة الدولة جاء ذلك  بحضور ممثلي الجهات المعنية و رؤساء الوحدات المحلية و مكلفات محو الأمية بقصر ثقافة دمياط.

وأشار المحافظ فى بيان له اليوم إلى أنه يجب البدء في حصر الأميين من خلال الأسرة الصغيرة والكبيرة وأهالي القرية بالأسماء والعنوان ورقم التليفون والتواصل مع مديرية التضامن الاجتماعي والهيئة العامة لتعليم الكبار لعمل فصول محو الأمية بمراكز الشباب والمساجد والمدارس بالقرى والمدن و عمل امتحانات و شهادات فورية.

كما وجه المحافظ لكل الجهات المشاركة بالمبادرة والوحدات المحلية بمراكز ومدن وقرى المحافظة بالتكاتف مع بعضهم البعض واعتبار محو الأمية بأنها مهمة قومية وواجب وطني أصيل.

يذكر أن محافظ دمياط أطلق مبادرة دمياط بلا أمية 2020 لمحو أمية 147 ألف أمي خلال عامين بمعدل من 73 : 74 ألف أمي فى العام الواحد بمشاركة العديد من الجهات جامعة دمياط ومديرية التضامن الاجتماعى ومديرية التربية والتعليم والمعاهد الأزهرية ومديرية الشباب والرياضة ومديرية الصحة والجمعيات الأهلية والتنموية ومديرية الزراعة ومديرية الأوقاف والكنيسة وقصور الثقافة والقوات المسلحة والشرطة والوحدات المحلية والهيئة العامة لتعليم الكبار).

ووجه لرؤساء الوحدات المحلية بحصر الأميين بالاسم والعنوان من خلال تطوع ثلاث شباب من كل قرية أو مدينة وذلك لتوجيه كافة أطياف المجتمع بالمشاركة في تلك المبادرة القومية لتصبح دمياط بلا أمية 2020.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة