سفير إيطاليا بالقاهرة: مصر ذات دور مهم فى المنطقة ونتعاون معًا لمكافحة الإرهاب

الأحد، 19 نوفمبر 2017 12:13 ص
سفير إيطاليا بالقاهرة: مصر ذات دور مهم فى المنطقة ونتعاون معًا لمكافحة الإرهاب جامباولو كانتينى سفير إيطاليا بالقاهرة
الإسكندرية - هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال سفير إيطاليا بالقاهرة جامباولو كانتينى، إن توليه منصبه كسفير بدولة مصر بعد الأحداث الأخيرة وانتظار طويل للمنصب، يؤكد تعزيز العلاقات الجيدة بين الدولتين.

 

وأوضح السفير الإيطالى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن مصر بالنسبة للمنطقة لها دور مهم على المستوى الإقليمى، مشيرًا إلى تعاون البلدين فى مكافحة الإرهاب.

 

وأكد السفير الإيطالى، سعيه للتعاون مع الجانب المصرى لإيجاد الحلول لقضايا الشرق الأوسط والقضية الفلسطينية، بالإضافة إلى إقرار السلام فى ليبيا.

 

ودعا كانتينى، إلى الاهتمام بالجالية الإيطالية الموجودة فى الإسكندرية وأماكنهم الخاصة مثل الملجأ الإيطالى، ومعهد دومبسكو الذى يقوم بتجهيز العمالة على أحدث المستويات الأوروبية لسد حاجة سوق العمل المصرى، بالإضافة إلى الكثير من الأماكن الأخرى الموجودة فى المحافظة.

 

وأوضح وجود تعاون بين إيطاليا ومكتبة الإسكندرية متمثل فى وجود لجان تعمل فى مجال الاستكشافات فى جزيرة نيلسون الإيطالية، بالإضافة إلى التواجد الإيطالى المستمر متمثلاً فى الكثير من الشركات الكبرى فى برج العرب وشركات اكتشاف البترول، بالإضافة إلى بعض العلماء الذين يشاركون المصريين فى إنتاج وتصنيع مركز للطاقة الشمسية فى برج العرب.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة