محافظ الإسماعيلية: عالجنا 14 ألف حالة من المصابين بفيروس سى

الأحد، 19 نوفمبر 2017 12:00 ص
محافظ الإسماعيلية: عالجنا 14 ألف حالة من المصابين بفيروس سى اللواء يس طاهر محافظ الإسماعيلية
الإسماعيلية – جمال حراجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال اللواء يس طاهر محافظ الإسماعيلية، إن إجمالى من تم علاجهم من مرضى فيروس سى فعليا يزيد عن 14 ألف حالة، وأن هناك 301 حالة تحت العلاج ولا توجد أية قوائم انتظار على مستوى المحافظة وتوابعها بالكامل، بالإضافة إلى تنفيذ المسح الشامل والكشف لـ25300 حالة.

وأشار محافظ الإسماعيلية فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" إلى أن مركز علاج الفيروسات الكبدية بمستشفى حميات الإسماعيلية مفتوح للمواطنين لتلقى العلاج مجانا وعلى أحدث نظم العلاج.

وأضاف المحافظ، أن المحافظة بالتنسيق مع مديرية الصحة قطعت شوطا كبيرا فى مكافحة هذا المرض، وتم متابعة الحالات التى تم علاجها والتى شفيت تماما من هذا المرض، ومستمرون فى الكشف على المواطنين بالقرى وعمل مسح شامل للمواطنين، ومن يثبت إصابته يتم تحويله فورا إلى مركز علاج الفيروسات بمستشفى الحميات، ويتم عمل اللازم له من كشف وتشخيص للحالة، ومنحة الأدوية اللازمة مجانا ومتابعته حتى يتم الشفاء نهائيا.

وتابع اللواء يس طاهر، أن هناك اهتماما من الدولة بصحة مواطنيها ومكافحة جميع الفيروسات المرضية التى تصيب المواطنين، وخاصة فيرس سى والموجود بكثرة فى القرى والأرياف، لذلك كان لابد من البدء من القرى بعمل مسح شامل لجميع المواطنين من مختلف الشرائح العمرية، والنتائج مبشرة بأننا سنقضى على هذا الفيروس قريبا، ونتابع أسبوعيا التقارير والنتائج مع وكيل وزارة الصحة بالمحافظة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة