"إيجيبت توداى" بالأسواق فى عدد خاص عن المرأة.. و"شادية" أيقونتها للجمال

الخميس، 02 نوفمبر 2017 05:25 م
"إيجيبت توداى" بالأسواق فى عدد خاص عن المرأة.. و"شادية" أيقونتها للجمال غلاف مجلة "إيجيبت توداى" فى عدد نوفمبر
كتبت : أمنية جلال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

خصصت مجلة "إيجيبت توداى" عددها لشهر نوفمبر ليكون عن المرأة، احتفالًا بإعلان 2017 عاما للمرأة، من خلال استعراض نماذج لسيدات حققن تقدمًا وإنجازًا بمجالات مختلفة فى الماضى والحاضر.

غلاف عدد إيجيبت توداى الأخير
غلاف عدد إيجيبت توداى الأخير
 

 

واختارت المجلة الفنانة القديرة شادية أيقونة للجمال والوطنية، لتتصدر صورتها غلاف العدد، فرغم غيابها عن الساحة الفنية لفترة طويلة تجاوزت 25 عامًا، إلا أن شادية ما زالت أيقونة فى السينما المصرية عبر 114 فيلمًا قدمتها حول قضايا تهم المرأة.

وأجرت المجلة فى عددها، حوارات عديدة مع سيدات بارزات، منها حوارها مع أول سيدة تتولى منصب محافظ، المهندسة نادية عبده محافظ البحيرة، وآخر مع الكاتبة أهداف سويف، وثالث مع الدكتورة مايا مرسى رئيس المجلس القومى للمرأة، كما تناول العدد لقاءات مع منظمات أهلية تدافع عن حقوق المرأة.  

وسلط العدد الضوء على السفيرة مشيرة خطاب، مرشحة مصر السابقة على منصب الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة "يونسكو"، ودورها القيادى فى مجال الثقافة والتعليم وحقوق الطفل، وقدمت المجلة أيضا رصدًا لرحلة العائلة المقدسة فى مصر، من خلال تتبع فريقها لمسار رحلة هروب السيد المسيح والعذراء مريم ويوسف النجار فى أكثر من خمس محافظات مصرية، وذلك فى أعقاب اعتراف الفاتيكان بالمسار والاتفاق على تسيير رحلات الحج السياحى إلى تلك المزارات المقدسة.

جدير بالذكر، أن مجلة إيجيبت توداى تصدر بشكل شهرى باللغة الإنجليزية، وتتناول فى موضوعاتها الشأن المحلى والإقليمى والدولى، كما تصدر إلى جانبها مجلة "بيزنس توداى" الشهرية التى تهتم بالشأن الاقتصادى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة