خبراء صينيون يشككون فى تكهنات إعلامية بأن بكين تبنى 6 غواصات نووية

الخميس، 02 نوفمبر 2017 11:58 ص
خبراء صينيون يشككون فى تكهنات إعلامية بأن بكين تبنى 6 غواصات نووية غواصة_ صورة أرشيفية
بكين أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد خبراء عسكريون صينيون، أن تكهنات وسائل الاعلام الهندية بأن الصين تقوم ببناء 6 غواصات نووية فى آن واحد لا اساس لها من الصحة.

جاء ذلك فى رد فعل لهم على ما افادت به تقارير قال الاعلام الهندى انها تستند على صور بالاقمار الصناعية استطاعت الحصول عليها .. واشار فيها الى ان الغواصات الست التى تعمل بالطاقة النووية، والتى يعتقد انها من طراز 096، يتم بناؤها فى منشأة فى هولوداو بمقاطعة لياونينغ بشمال شرق الصين.

ونقلت صحيفة "الشعب" الصينية اليومية الصادرة اليوم -الخميس - عن يين تشو وهو خبير عسكرى قوله فى لقاء مع تليفزيون الصين المركزى "ان تلك التكهنات لا يجب ان يعتد بها لان الهند تفتقر الى تجربة بناء غواصات نووية".

وأوضح أن الدول تقوم عادة ببناء غواصة او اثنتين فى نفس الوقت ولكن ليس ستة لان ذلك سيتطلب قدرا كبيرا من المال، واضاف ان الغواصات التي يتم بناؤها ووضعها في الخدمة في وقت واحد عادة ما تخرج من الخدمة في فترة مماثلة من الوقت، مما يضعف القدرات العسكرية للدولة التى تفعل ذلك.

وفى تعليق له قال تساو وى دونغ، وهو خبير عسكرى اخر، ان تلك التقارير الاعلامية تعكس فضول العالم الخارجى لمعرفة المزيد حول عمليات التطوير والاستراتيجيات والتكتيكات الجديدة للبحرية الصينية، وما تقوم به من خطوات لتحسين قدراتها على توجيه ضربات نووية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة