محافظ الدقهلية يقرر غلق 6 مصانع للطوب الطفلى بميت غمر

الخميس، 23 نوفمبر 2017 03:11 م
محافظ الدقهلية يقرر غلق 6 مصانع للطوب الطفلى بميت غمر مصنع طوب - أرشيفية
الدقهلية ـ شريف الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قرر الدكتور أحمد الشعراوى، محافظ الدقهلية، اليوم الخميس، غلق 6 مصانع للطوب الطفلى بناحيه ميت غمر، والتحفظ على 263 أسطوانة بوتاجاز منزلية زنة الواحدة 25 كيلو بإجمالى 6575 كجم، يستخدمها اصحاب المصانع ببندر ميت غمر وقرى ميت العز وابو نبهان فى حرق الطوب الطفلى بدلا من السولار والمازوت بالمخالفة للقواعد والقرارات الصادرة المنظمة لاستخدام اسطوانات البوتاجاز المنزلى والتجارى.

وذكر بيان للمحافظة اليوم، أن قرارات المحافظ جاءت، بعد اطلاعه على التقرير المقدم من ابراهيم الخياط، وكيل وزارة التموين، بشأن نتائج حملات مديريه التموين على مصانع الطوب الطفلى وقمائن الطوب ببندر وقرى مركز ميت غمر التى تم تنفيذها من ادارة الرقابة التموينية بمديريه التموين.. مشيراً إلى انه تم تحرير المحاضر اللازمة ضد المخالفين.

واكد المحافظ، على اهميه المتابعة المستمرة لهذه المصانع بدائرة المحافظة مع تطبيق ما يتضمنه قرار المحافظة فى هذا الشأن والذى ينص على التفتيش الدورى على مصانع الطوب الطفلى التى تستخدم اسطوانات البوتاجاز، وضبط المخالفين واتخاذ الاجراءات القانونية والإدارية حيالها مشيرا إلى انه تم انذار اصحاب المصانع من قبل بهذا الامر.

من ناحية أخرى أعلن الدكتور احمد الشعراوى، محافظ الدقهلية، توقيع الكشف الطبى على 1961 مريض وصرف العلاج المطلوب لهم فى قافلة طبية بقرية ميت اشنا مركز أجا.

وأوضح الدكتور سعد مكى وكيل وزارة الصحة، انه تم الكشف الطبى على 1961مريض شملت 449 باطنة، 415 اطفال، 159 نساء، 203 جلدية، 118 جراحة، 192 أنف وأذن، 314 عظام،111أسنان.

وأضاف مكى، أنه تم تحليل 122 معمل دم وتحويل 12 مريض للمستشفيات لاستكمال الإجراءات لتجهيزهم لإجراء عمليات صغرى وكبرى.

كما تم تحصين 115578 راس ماشيه ضد الحمى القلاعية منذ بدء الحملة فى 11 نوفمبر الجارى حتى الان، وذلك فى اطار الحملة القومية الثالثة للتحصين.

تجدر الإشارة إلى أن مديرية الطب البيطرى تقوم بمتابعة ومراقبة أسواق الماشية وتطهيرها بالتنسيق مع الإدارات البيطرية والوحدات المحلية ،كما تقوم لجان الإرشاد بعقد ندوات التوعية لأصحاب المزارع والمربين بأهمية التحصينات والتعريف بمختلف الأمراض الوبائية ٠

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة