محافظ سوهاج: منحة لـ11 شابا للدراسة فى الكليات المجتمعية بأمريكا

الخميس، 23 نوفمبر 2017 11:24 ص
محافظ سوهاج: منحة لـ11 شابا للدراسة فى الكليات المجتمعية بأمريكا الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج
سوهاج - عمرو خلف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الدكتور أيمن عبد المنعم، محافظ سوهاج، عن المنحة المقدمة من "هيئة فولبرايت"، وهى لجنة التبادل التعليمى والثقافى بين الولايات المتحدة الأمريكية ومصر، وفتح باب التقديم لبرنامج دعم التعليم المهنى للعام الأكاديمى 2018/ 2019 الذى يقدم 11 منحة لشباب مصر، للدراسة فى الكليات المجتمعية بالولايات المتحدة، بهدف تطوير خبراتهم المهنية والنهوض بهذه الفئة المهمة من قوة العمل المصرية.

وأوضح "عبد المنعم"، فى بيان صادر عنه، اليوم الخميس، أن المنحة ستبدأ فى الصيف المقبل، لمدة سنة واحدة، فى مجالات الزراعة، والهندسة التطبيقية، وإدارة الأعمال، والتعليم لمرحلة الطفولة المبكرة، وتكنولوجيا المعلومات، ووسائل الإعلام، والسلامة العامة، والسياحة والفنادق، مشيرا إلى أنها فرصة للمهنيين للدراسة واكتساب خبرات جديدة.

وأكد محافظ سوهاج فى بيانه، أن المحافظة تسعى دائما لدعم الخبرات والمهارات المهنية لدى الشباب السوهاجى، التى تساعدهم على الارتقاء بمستوى المهنية فى عملهم لدفع عجلة التقدم والتنمية ورفع اسم مصر عاليا.

يذكر أن من أهم شروط القبول للمنحة أن يكون المتقدم مصرى الجنسية، عمره بين 21 و30 سنة، وحاصل على شهادة تعليم ثانوى أو ما يعادلها بدرجة 70% كحد أدنى، ومجتاز لاختبار "التويفل" فى اللغة الإنجليزية أو ما يعادله بحد أدنى 400 درجة، ويمكن مطالعة باقى شروط المنحة والتقدم لها عن طريق الاستمارة الإلكترونية على موقع الهيئة.

من ناحية أخرى، قال الدكتور أيمن عبد المنعم، محافظ سوهاج، إنه عُقد اجتماع برئاسة عمرو عزمى، سكرتير عام المحافظة، مع وفد مجلس الوزراء، لعرض التقرير الخاص بمتابعة شكاوى المواطنين بسوهاج، وذلك بحضور أحمد فاضل برئاسة مجلس الوزراء، والدكتور مدحت فتحى مدير متابعة الشكاوى الحكومية بمجلس الوزراء، ومحروس صلاح الدين مدير إدارة خدمة المواطنين بديوان عام المحافظة.

وأوضح الدكتور مدحت فتحى، فى بيان صادر عن المحافظة، أن المنظومة الجديدة الخاصة بتلقى شكاوى المواطنين تستهدف إرضاءهم من خلال الاهتمام بكل شكوى على حدة، والعمل على حلها من جذورها، وسرعة الاستجابة.

وتعتبر محافظة سوهاج أعلى محافظة فى حل مشكلات المواطنين، من خلال إزالة أسباب الشكاوى من جذورها بنسبة 36%، وتنحصر الأسباب فى وجود بعض القصور فى القانون المنظم للخدمة، أو سلوك الموظف المؤدى للخدمة، أو سلوك المواطن نفسه، وتأتى الحلول من خلال تدريب الموظفين على حسن التعامل مع المواطنين، وتوعية المواطن وتحليل الشكاوى كميا وشكليا.

وقال عمرو عزمى، سكرتير عام المحافظة، إن توصيات الاجتماع جاءت بضرورة التنبيه على كل مديرى مراكز خدمة المواطنين بمجالس المدن، بتعريف المواطنين وتوعيتهم بالنظام الجديد، لتلقى الشكاوى وتعريفهم بالخط الساخن 16528، والتطبيق الخاص بالهواتف الذكية "تطبيق إيجابى"، كما أكد ضرورة تطبيق قرار رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء بعمل لجان لمتابعة وتطبيق هذه المنظومة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة