هند صبرى: الفنانون غير مسموح لهم بمناقشة القضايا الهامة والرقابة تقيد ذلك (صور وفيديو)

الخميس، 23 نوفمبر 2017 03:42 م
هند صبرى: الفنانون غير مسموح لهم بمناقشة القضايا الهامة والرقابة تقيد ذلك (صور وفيديو) هند صبرى
كتب على الكشوطى - تصوير حسن محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكرت النجمة التونسية هند صبرى خلال ندوة تكريمها بمهرجان القاهرة السينمائى الدولى والمقامة بالمسرح المكشوف فى دار الأوبرا المصرية، إن الأفلام التى شاهدتها فى المهرجانات شكلت فكرها السينمائى وقراءتها للسيناريوهات لأن مشاهدة الأفلام المختلفة أصبح يعطيها خبرات سينمائية.

 

 

وأشارت هند الى أنها شاهدت كادرات مختلفة وعظيمة فى المهرجانات وروت أن حياتها تغيرت بعد مشاهدتها أحد الأفلام بعدما شاهدت كادر محفور فى ذهنها حتى الآن، مضيفة أن والدها أيضا ساعدها على تشكيل أفكارها السينمائية لأنه كان يوجهها إلى مشاهدة أفلام مهمة جعلتها تكون على دراية بعلاقتها مع مدير التصوير ومهندس الديكور وكل ما وراء الكاميرا  .

 

 

وتابعت هند صبرى أنها تعترف بأن الفنانين يقدمون تنازلات، وإنما بالنسبة لها مازالت جريئة فى اختيار موضوعات تقدمها فهى لم تبتعد عن الجرأة فى طرح الموضوعات، وإنما ابتعدت عن المشاهد الجريئة لافتة أن أعمالها  "اسماء" و"حلاوة الدنيا" و"الببغاء"  و"زهرة حلب" كلها أدوار لا يوافق الكثير على تجسيدها.

 

وتطرقت هند لدور الفنانين فى مناقشة القضايا الهامة موضحة أن الفنانين ليس مطلوب منهم معالجة قضايا هامة للأوطان، مشددة على أن كل القضايا التى يريد الفنانون مناقشتها غير مسموح، لأن هناك رقابة فى الوطن العربى، ولذلك فتعتبر ان الفنانين مقيدين، مشيرة إلى أن الموضوع معقد وليس فى أيديهم ولكن هى مع أن المجتمع لا يشاهد أعمال ملهمة وليس بالضرورة تكون إيجابية فمن الممكن تكون سلبية .

 

 

ومنحت ادارة الدورة ال ٣٩ من مهرجان القاهرة السينمائى جائزة فاتن حمامة للتميز لهند صبرى وتسلمته فى حفل الافتتاح الذى اقيم اول أمس الثلاثاء فى مركز المؤتمرات الجديد بالتجمع الخامس وحضره العديد من نجوم الفن.

 

 

 

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة