صور.. العالم هذا الصباح.. برج إيفل يطفئ أنواره حدادا على شهداء سيناء.. الشرطة الباكستانية تفض اعتصام أدى إلى إغلاق العاصمة.. مسيرات فى تشيلى للتنديد بالعنفد ضد المرأة.. واشتباكات بين مهاجرين وسكان الدار البيضاء

السبت، 25 نوفمبر 2017 10:00 ص
صور.. العالم هذا الصباح.. برج إيفل يطفئ أنواره حدادا على شهداء سيناء.. الشرطة الباكستانية تفض اعتصام أدى إلى إغلاق العاصمة.. مسيرات فى تشيلى للتنديد بالعنفد ضد المرأة.. واشتباكات بين مهاجرين وسكان الدار البيضاء العالم هذا الصباح
إعداد محمود رضا الزاملى - تصوير (رويترز - أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ليلة حزينة متشحة بالسواد، تصدر فيها حادث استهداف إرهابيين مسجد الروضة بمدينة العريش الرأى العام العالمى والعربى، حيث قررت فرنسا إطفاء أنوار برج إيفل حدادًا على شهداء الهجوم الإرهابى الغاشم، ولم تكن الأمور أكثر هدوءً فى كثير من البلدان الأخرى، حيث وقعت اشتباكات بين الشرطة الباكستانية، والآلاف من أنصار حزب باكستانى متشدد، يطالبون بإقالة الوزير زاهد حامد، وليس بالبعيد عن الأحداث الساخنة أيضًا، نظمت سيدات فى تشيلى، سلسلة من المظاهرات، ليلة الاحتفال باليوم العالمى لمناهضة العنف ضد النساء، الذى يوافق الـ 25 من نوفمبر من كل عام.

برج إيفل يطفئ أنواره حدادا على شهداء مصر

بداية بالأحداث الفاجعة التى اهتز لها العالم أجمع، قررت السلطات الفرنسية، إطفاء أضواء برج إيفل بباريس حدادًا على ضحايا الهجوم الإرهابى فى شمال سيناء، الذى استهدف مسجد الروضة بمنطقة بئر العبد بشمال سيناء أثناء صلاة الجمعة، وأسفر عن استشهاد وجرح عدد كبير من المصلين، حيث قررت بلدية باريس، أنه سيتم إطفاء أضواء برج "إيفل" فى حدادا على ضحايا الهجوم الإرهابى فى شمال سيناء، هذا إلى جانب التضامن العالمى والعربى وعشرات التعازى التى قدمت للدولة المصرية وشعبها، للتعبير عن التكاتف فى مواجهة الإرهاب الأسود الذى يستهدف المدنيين والعسكريين على حد سواء.

 

اطفاء الانوار فى برج ايفل حدادا على شهداء مصر
إطفاء انوار برج ايفل حدادا على شهداء مصر

 

برج ايفل يطفى انواره
برج إيفل يطفى انواره

 

برج إيفل يطفئ أنواره حدادا على ضحايا هجوم شمال سيناء الإرهابى
برج إيفل يطفئ أنواره حدادا على ضحايا الهجوم الإرهابى

 

الشرطة الباكستانية تفرق بالقوة اعتصام أدى إلى إغلاق إسلام أباد
 

وفى باكستان، استخدمت الشرطة، الغاز المسيل للدموع وخراطيم المياه فى اشتباكات اندلعت مع محتجين رشقوا عناصر الشرطة بالحجارة، اليوم السبت، لدى تحركها لفض احتجاج نظمه أنصار حزب متشدد الذين يغلقون الطرق الرئيسية المؤدية إلى إسلام أباد منذ أكثر من أسبوعين.

وقال مسئول الشرطة سعود ترمذى، لـ"رويترز"، إن الاشتباكات اندلعت على الفور بين أعضاء حزب (تحريك لبيك-باكستان) الإسلامى المتشدد ونحو 4 آلاف شرطى أرسلتهم الحكومة لفض الاعتصام، مضيفًا أنه تم احتجاز عشرات المحتجين، وأظهرت مشاهد تلفزيونية تصاعد دخان واشتعال حرائق فى الشوارع مع تقدم أفراد الشرطة.

جانب من العنف فى باكستان
جانب من العنف فى باكستان

 

فيما قال إعجاز أشرفى، المتحدث باسم حزب (تحريك لبيك-باكستان) لرويترز بالتليفون من الموقع "إننا آلاف . لن نرحل. سنقاتل حتى النهاية".

وأصاب المحتجون الحياة اليومية فى العاصمة بالشلل وتحدوا أوامر قضائية بفض الاحتجاج مطالبين بإقالة وزير القانون، هذا فيما يلقى الحزب باللائمة على الوزير زاهد حامد، فى تغييرات أدخلت على قسم انتخابى، حيث يقول الحزب إنه يصل إلى حد التجديف، بينما تقول الحكومة إن التغيير كان مجرد خطأ كتابى.

اصابة احد المتظاهرين
اصابة احد المتظاهرين فى باكستان

 

اطلاق الغاز المسيل للدموع تجاه المحتجين
اطلاق الغاز المسيل للدموع تجاه المحتجين

 

 

مسيرات نسائية فى تشيلى قبل الاحتفال بيوم القضاء على العنف ضد المرأة
 

وليس بالبعيد كثيرًا عن الأحداث الساخنة، نظمت عدد من السيدات سلسلة من المظاهرات، فى تشيلى، ليلة الاحتفال اليوم العالمى، لمناهضة العنف ضد النساء، الذى يوافق الـ 25 من نوفمبر من كل عام.

وتظاهر حوالى ألفى شخص فى شوارع تشيلى، مرددين هتافات منددة بالعنف ضدهن وعمليات القتل التى تحدث للسيدات والتحرش الجنسى بالإضافة إلى العنف الجسدى.

جانب من الفاعليات المنددة بالعنف ضد المرأة فى تشيلى
جانب من الفاعليات المنددة بالعنف ضد المرأة فى تشيلى

 

سيدة تهتف فى تشيلى بسبب للتنديد بالعنف ضد المرأة
سيدة تهتف فى تشيلى بسبب للتنديد بالعنف ضد المرأة

 

مظاهرة بالنار فى تشيلى عشية الاحتفال باليوم العالمى للقضاء على العنف ضد المرأة
مظاهرة بالنار فى تشيلى عشية الاحتفال باليوم العالمى للقضاء على العنف ضد المرأة

 

اشتباكات فى المغرب بين مهاجرين وسكان من الدار البيضاء

وفى المغرب، دارت مواجهات، مساء الجمعة، بين عدد من سكان الدار البيضاء، ومهاجرين من أفريقيا جنوب الصحراء، وفق ما أفاد مراسل وكالة "فرانس برس"، وجاء فى بيان للسلطات المحلية، أنّ "القوات العمومية سارعت إلى التدخل لاستتباب الأمن وفض المواجهات دون تسجيل أية إصابات بشرية".

الشرطة المغربية تسيطر على أحداث العنف فى الدار البيضاء
الشرطة المغربية تسيطر على أحداث العنف فى الدار البيضاء

 

الشرطة المغربية تعتقل عدد من المهاجرين المتسببين فى أعمال عنف
الشرطة المغربية تعتقل عدد من المهاجرين المتسببين فى أعمال عنف

 

جانب من العنف فى الدار البيضاء
جانب من العنف فى الدار البيضاء
 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة