صور..الوزراء والمحافظون يقفون دقيقة حداد على شهداء سيناء..وزير الأوقاف يقبل رأس إمام مسجد الروضة..التنمية المحلية: قلوبنا تنزف وعقولنا تعمل وأيدينا ستنتج ..التعليم العالى: الإرهاب يزيدنا عزما على إتمام المسيرة

السبت، 25 نوفمبر 2017 03:45 م
صور..الوزراء والمحافظون يقفون دقيقة حداد على شهداء سيناء..وزير الأوقاف يقبل رأس إمام مسجد الروضة..التنمية المحلية: قلوبنا تنزف وعقولنا تعمل وأيدينا ستنتج ..التعليم العالى: الإرهاب يزيدنا عزما على إتمام المسيرة الوزراء والمحافظون يقفون دقيقة حداد على شهداء سيناء
المحافظات – رباب الجالى – فتحية الديب – إيمان مهنا – حمدى عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وقف وزراء الحكومة دقيقة حداد اليوم السبت، خلال جولاتهم المكوكية المختلفة، على أرواح شهداء مسجد الروضة، الذين ارتقوا خلال أداءهم صلاة الجمعة، أمس فى قرية الروضة، التابعة لمركز بئر العبد، محافظة شمال سيناء.

صور الوزراء والمحافظون يقفون دقيقة حداد على شهداء سيناء (7)

فى الفيوم، افتتح الدكتور هشام  الشريف وزير التنمية المحلية والدكتور جمال سامي محافظ الفيوم، معرض القرى المنتجة بفندق أوبرج الفيوم.

وتضمن المعرض منتجات الفخار والأثاث والبلح المغلف وعدد من المنتجات الأخرى واستمع الوزير لمطالب المنتجين.

ووقف وزير التنمية المحلية والدكتور جمال سامى محافظ الفيوم ومحافظى الجيزة والقليوبية وبنى سويف والمنيا والدكتورة مايا مرسى المقرر العام للمجلس القومى للمرأة دقيقة حداد على أرواح شهداء حادث العريش.

صور الوزراء والمحافظون يقفون دقيقة حداد على شهداء سيناء (15)

وقال وزير التنمية المحلية إن قلوبنا تنزف وعقولنا تعمل وأيدينا ستنتج وجميعا سنحمى هذا البلد، مشيرا إلى أنه تم إجراء عدة اتصالات لاتفاق على عقد اجتماع اليوم أو تأجيله بعد أحداث العريش، وكان الاتفاق على عقده حتى نساهم فى بناء مصر العزيزة التى تبنى وتنتج وسوف نحميها سويا بمساعدة كل القوى وجيشنا القوى وقياداتنا الباسلة التى تتفانى من أجل البناء.

وأضاف الوزير: جئنا اليوم لنقول للأجيال القادمة سنبنى وستكملون ما بدأنا".

وقال وزير التنمية المحلية أنه منذ منتصف فبراير الماضي  ربنا رزقني بمجموعة من المحافظين من القامات وأنا افتخر بهم وبزمالتهم وأتعلم منهم وعيبهم الكبير هو انهم مبيتكلموش عن إنجازاتهم وجلستي معهم أكدت ما أقول "

وطلب بتحويل الجلسة التي يعقدها مع 5 من المحافظين اليوم بمحافظة الفيوم إلى جلسة عمل وتحويل أصحاب الخبرة من الحضور من وزراء سابقين وغيرهم إلي مجلس استشاري مؤكدا أن ما يقال في الجلسة سيتم تنفيذه

صور الوزراء والمحافظون يقفون دقيقة حداد على شهداء سيناء (19)

وأشاد وزير التنمية المحلية بالدكتور جمال سامي محافظ الفيوم لوجود قاعدة بيانات تخص القري التي تم عرضها وطالب بإنشاء قاعدة بيانات لجميع محافظات الجمهورية يتم تحديثها بشكل دوري كل شهر على أن تنسب للفيوم تحت مسمي قاعدة بيانات ولدت بالفيوم

كما طالب الشريف بإقامة أسواق إسبوعية في المحافظات بمراكزها وقراها لعرض المنتجات المختلفة ومضاعفة الجهود خلال ال3 أشهر القادمة للإنطلاق الي آفاق إنتاجية وتصديرية حتي تكون مصر في المقدمة

وقال الدكتور جمال سامى محافظ الفيوم إن الأعمال الأرهابية لن تزيدنا إلا إصرارا وقوة على محاربة الإرهاب ولن تزعزع أمن واستقرار مصر.

كما طالب وزير التنمية المحلية من أحد الحضور خلال المؤتمر الذى يعقده بالفيوم  ويدعى الدكتور عبد الحميد زايد صاحب مصنع لإنتاج البلح المغلف أن يلقى كلمة نيابة عن الشعب المصرى وسيتم وضعها فى رسالة وتقديمها للرئيس عبد الفتاح السيسى.

صور الوزراء والمحافظون يقفون دقيقة حداد على شهداء سيناء (22)

وقالت الدكتورة مايا مرسي المقرر العام للمجلس القومى للمرأة، إن المجلس القومي للمرأة يستهدف أن تكون هناك 100 ألف أسرة منتجة علي مستوى الجمهورية لتحسين الدخل.

 ومن جانبها أعلنت الدكتورة نيفين جامع رئيس جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة أنه خلال مارس القادم بالتزامن مع احتفالات  الفيوم بعيدها القومي، سيتم افتتاح أول مصنع للطمي بمحافظة الفيوم بناء علي رغبة أهالي قرية تونس، ولفتت إلى أن جهاز تنمية المشروعات يقدم دورات تدريبية ويقيم مشروعات للسيدات بشمال سيناء ولديهم روح التحدي والأمل ولن نتأخر عن تقديم أى خدمة لهم.

وأكد محافظ الفيوم أن مشروع القري المنتجة جاء بعد نجاح تجربة قرية تونس بمحافظة الفيوم ولذلك فكرنا في تطوير الفكرة وكان أهم شىء قاعدة البيانات، وتم اختيار 6 قرى علي مستوى المحافظة وهى بياهمو والاعلام وفانوس وابوكساة وجردو والنزلة وبعدها سيتم اختيار 12 قرية ولكن طبقا لمعايير تم تحديدها مسبقا.

وفى الشرقية ، قال الدكتور محمد مختار وزير الأوقاف: كل منا يجاهد في مجاله الضابط يجاهد والطبيب يجاهد والإمام يجاهد ، مضيفا أن تلك العمليات الإرهابية لن تنال من عزيمة الشعب المصري ، وأن الإرهاب إلى زوال .

جاء ذلك خلال زيارته ، يرافقه اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية ، لمستشفي الحسينية المركزي ، للاطمئنان علي الحالة الصحية ، للشيخ محمد عبد الفتاح زريق، أمام مسجد قرية الروضة بالعريش، والمحتجز بالمستشفي للعلاج من إصابته بشظايا وكدمات جراء الهجوم الإرهابي علي المسجد. 

وقام الوزير بتقبيل  رأس الإمام فور دخولة للغرفة، وأكد أن الوزارة علي أتم استعداد لتقديم كافة الإمكانيات للمصاب ، وأهداه مصحف له وآخر لوالدته ، وقرر صرف 10 آلاف جنيه مساهمة في العلاج ، كما قرر محافظ الشرقية ، صرف 10 آلاف أخرى.

صور الوزراء والمحافظون يقفون دقيقة حداد على شهداء سيناء (1)

وقال الدكتور محمد عبدالله مدير المستشفي ، لـ اليوم السابع ، أن الشيخ مصاب بشظايا وكدمات وجروح ، ويعاني صدمة عصيبة نتيجة الحادث وتم تقديم له العلاج اللازم وحجزه تحت الملاحظة ومنع الزيارة عنه لعدم قدرته علي الحديث.

كما أدي وزير الأوقاف واللواء خالد سعيد محافظ الشرقية، واجب العزاء في الشهيدين ، فتحي أحمد اسماعيل الطناني مؤذن مسجد الروضة بالعريش وشقيقه العامل رضا فتحي الذين استشهدوا في الهجوم الارهابي علي  المسجد، المقام بقرية جزيرة سعود بمركز الحسينية .

صور الوزراء والمحافظون يقفون دقيقة حداد على شهداء سيناء (6)

وقال الوزير أن هذه الأعمال الإرهابية لن تثنينا عن الإقبال على المساجد وآداء الصلوات الخمس بها ودعا الله بالرحمة والمغفرة للشهداء متمنياً الشفاء العاجل للمصابين.

ومن جانبه أوضح اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية أن الحوادث الإرهابية لن تنال من قوة  ونسيج الوطن ودعا الجميع للتكاتف والتلاحم والوقوف صفاً واحداً خلف القيادة السياسية والقوات المسلحة والشرطة المدنية والدولة في حربها الشرسة ضد الإرهاب لدحر البؤر السرطانية التي تسعى لزعزعة أمن وإستقرار البلاد.

وفى الشرقية ، أكد الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن ما فعله الإرهاب الخسيس بمسجد الروضة بشمال سيناء لن يثنينا عن استكمال مسيرة التنمية بل يزيدنا عزما ومواصلة الليل بالنهار لاجتياز المرحلة الصعبة التى تمر بها البلاد.

صور الوزراء والمحافظون يقفون دقيقة حداد على شهداء سيناء (2)

وأضاف خلال افتتاحه مزرعة دواجن كلية الطب البيطرى يرافقه اللواء سامى سيدهم نائب محافظ الشرقية والدكتور خالد عبد البارى رئيس جامعة الزقازيق والدكتور عبدالله عسكر نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع والبيئة والدكتور عبد الحكيم نور الدين نائب رئيس الجامعة لشئون الطلاب والتعليم، أن دليل ذلك أننا اليوم نفتتح فرعا عظيما لجامعة الزقازيق بمدينة العاشر من رمضان لتعليم وتنوير المجتمع وعدد آخر من مشروعات عملاقة  منها مزرعة دواجن تنتج لتفيد المجتمع .

وقالت الدكتورة وفاء عبد الحميد العراقى عميدة كلية الطب البيطرى لـ"اليوم السابع" إن المزرعة تم تحويلها لتكون صديقة للبيئة وذلك عن طريق منع انتشار الروائح التى تنتج عن عملية تربية الدواجن والمحملة بغاز الأمونيا والغبار، وتعمل المزرعة عن طريق التحكم الإلكترونى الخاصة بالتدفئة والتبريد والتغذية والشرب وكل مشتملات المزرعة.

صور الوزراء والمحافظون يقفون دقيقة حداد على شهداء سيناء (8)

وأضاف الدكتور يسرى عبد الفتاح مدير عام المزرعة وزميل قسم الأمراض المعدية، أن المزرعة تنتج 60 ألف طائر سنويا ومستهدف تحويلها لمزرعة إنتاج البيض بطاقة 1.5 مليون بيضة سنويا، ويتم البيع بسعر أقل من سعر السوق الحرة حيث يباع الإنتاج بسعر الجملة للعاملين بالكلية والجامعة والمناطق المحيطة بالكلية، وذلك تفعيلا لدور بخدمات الجامعة للمجتمع .

ووضع وزير التعليم العالى والبحث العلمى، حجر أساس فرع جامعة الزقازيق، بالعاشر من رمضان، يرافقه اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية، والدكتور خالد عبد البارى رئيس جامعة الزقازيق، والدكتور أشرف الشيحى وزير التعليم العالى السابق، ورئيس جهاز العاشر من رمضان.

ووقف الحضور دقيقة حداد على أرواح شهداء مسجد الروضة.

وأكد رئيس جامعة الزقازيق لـ"اليوم السابع" أن فرع العاشر يقام على مساحة 358 فدانا، مقسمة إلى 13 منطقة، يتم البدء بالبناء فى المنطقة الثامنة، حيث يتم إنشاء مبنى إعداد القادة بالإضافة إلى 20 كلية ومعهد واستاد أولمبى وسكن للطلاب.

 وأوضح أن المزرعة تقوم بدورها البحثى العلمى وتدرب الطلاب على كيفية استخدام أحدث نظم تربية الدواجن.

 

صور الوزراء والمحافظون يقفون دقيقة حداد على شهداء سيناء (3)
 

 

صور الوزراء والمحافظون يقفون دقيقة حداد على شهداء سيناء (4)
 

 

صور الوزراء والمحافظون يقفون دقيقة حداد على شهداء سيناء (5)
 

 

 

صور الوزراء والمحافظون يقفون دقيقة حداد على شهداء سيناء (10)
 

 

صور الوزراء والمحافظون يقفون دقيقة حداد على شهداء سيناء (11)
 

 

صور الوزراء والمحافظون يقفون دقيقة حداد على شهداء سيناء (12)
 

 

صور الوزراء والمحافظون يقفون دقيقة حداد على شهداء سيناء (13)
 

 

صور الوزراء والمحافظون يقفون دقيقة حداد على شهداء سيناء (14)
 

 

صور الوزراء والمحافظون يقفون دقيقة حداد على شهداء سيناء (16)
 

 

صور الوزراء والمحافظون يقفون دقيقة حداد على شهداء سيناء (17)
 

 

صور الوزراء والمحافظون يقفون دقيقة حداد على شهداء سيناء (18)

 


 

 

صور الوزراء والمحافظون يقفون دقيقة حداد على شهداء سيناء (20)
 

 

صور الوزراء والمحافظون يقفون دقيقة حداد على شهداء سيناء (21)
 

 

صور الوزراء والمحافظون يقفون دقيقة حداد على شهداء سيناء (23)

 

صور الوزراء والمحافظون يقفون دقيقة حداد على شهداء سيناء (24)
 

 

صور الوزراء والمحافظون يقفون دقيقة حداد على شهداء سيناء (25)
 

 

صور الوزراء والمحافظون يقفون دقيقة حداد على شهداء سيناء (26)
 

 

صور الوزراء والمحافظون يقفون دقيقة حداد على شهداء سيناء (27)
 

 

صور الوزراء والمحافظون يقفون دقيقة حداد على شهداء سيناء (28)
 

 

صور الوزراء والمحافظون يقفون دقيقة حداد على شهداء سيناء (29)

 

صور الوزراء والمحافظون يقفون دقيقة حداد على شهداء سيناء (30)

 

صور الوزراء والمحافظون يقفون دقيقة حداد على شهداء سيناء (31)
 

 

صور الوزراء والمحافظون يقفون دقيقة حداد على شهداء سيناء (32)
 

 

صور الوزراء والمحافظون يقفون دقيقة حداد على شهداء سيناء (33)
 

 

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة