أكرم القصاص - علا الشافعي

إسرائيل تفبرك ملفا عن زيارة السادات للكنيست.. ماذا لو كانت فى عصر السوشيال ميديا؟

الأحد، 26 نوفمبر 2017 05:04 م
إسرائيل تفبرك ملفا عن زيارة السادات للكنيست.. ماذا لو كانت فى عصر السوشيال ميديا؟ محمد أنور السادات
كتبت مريم بدر الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستغل إسرائيل دائما مواقع التواصل الاجتماعى المختلفة لصالحها، وتحاول من خلالها خلق ماضى مزيف لها ولتشويه التاريخ أو بمعنى أدق تلفيقه، وآخر محاولاتها كانت وضع بعض اللمسات التكنولوجية على زيارة الرئيس الراحل محمد أنور السادات إلى الكنيست الإسرائيلى، بمناسبة مرور 40 عاما على الزيارة.

وحاولت صفحة "إسرائيل فى مصر" عبر موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، تخيل شكل زيارة الرئيس السادات إلى الكنيست إذا تمت فى وقتنا هذا، مع وجود مواقع التواصل الإجتماعى، وذلك من خلال فيديو إفتراضى يظهر به حساب بأسم الرئيس السادات باللغة الإنجليزية، ويكتب رسالة للعالم بعد زيارته للقدس، ويقول :"وصلت إلى بلاد السلام.. القدس جميلة كما تخيلتها".

Capture
 

وأمتد تخيل الفيديو إلى وجود بعض التعليقات على حساب الرئيس السادات من الرئيس الأمريكى فى وقتها جيمى كارتر، ووزير الدفاع الإسرائيلى موشيه ديان، وهما يشيدان بمبادرة الرئيس السادات لمحاولة إرساء السلام.

3
 

كما تضمن الفيديو لقطة تخيلية لنشر الرئيس السادات لجزء من خطابه أمام الكنيست فى فيديو بث مباشر، ولفقت تعليق لحساب بأسم "أم مصرية" تقول به "عاوزين نعيش مع بعض بسلام وحرية".

2
 

 

1
جانب من البوستات التخيلية

 

وشن رواد مواقع التواصل الاجتماعى هجوم واسع على الصفحة الإسرائيلية، مؤكدين أن اليهود خيالهم واسع وأن القدس مدينة السلام قبل أن يدنسوها بالعنف والإرهابى.

 

غضب من التدليس الإسرائيلى
غضب من التدليس الإسرائيلى









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة