قيمتها 101.8 مليار دولار ولديها 61 ألف موظف.. أرقام مهمة تعكس حجم "جوجل"

الأحد، 26 نوفمبر 2017 07:00 م
قيمتها 101.8 مليار دولار ولديها 61 ألف موظف.. أرقام مهمة تعكس حجم "جوجل" جوجل
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

خلال السنوات الطويلة الماضية أصبح جوجل هو أفضل صديق لمستخدمى الإنترنت، حيث يمكن اللجوء إليه فى أغلب الأوقات، فمحرك البحث الذى تم تطويره من قبل سيرجى برين و لارى بيدج هو الآن واحد من الاختراعات الأكثر نجاحا فى التاريخ، كما أن قيمته مرتفعة للغاية، وحديثا رصد موقع "مترو" البريطانى بعض البيانات عن قيمة جوجل.

وصل سعر سهم شركة "الفابت" المالكة لجوجل إلى 1056 دولار للسهم الواحد، ووفقا لـ "فوربس"، تقدر قيمة جوجل بـ 101.8 مليار دولار، وهى أيضا فى مقدمة الشركات التى تتسابق السباق لتكون أول شركة بقيمة تريليون دولار فى تاريخ العالم، وينافسها على هذا الأمر شركة أبل.

وذكر التقرير أن جوجل لديها حاليا 61814 موظفا حول العالم ومقرها الرئيسى فى جوجليبلكس، ماونتن فيو، كاليفورنيا، وتحقق نتائج مالية يومية هائلة، فهناك بعض الإحصائيات التى قالت أن جوجل كانت تربح 58 مليون دولار يوميا خلال عام 2016، وهذا بفضل الإعلانات التى شكلت 91٪ من إيرادات جوجل فى عام 2016.

 وتعد جوجل حاليا ثانى أكبر علامة تجارية فى العالم، وتعتبر ثانى أفضل صاحب عمل فى أميركا خلف شركة أبل، كما أن مؤسسيها يحتلون المرتبة الـ 12 و 13 فى قائمة أغنياء العالم.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة