كيف تحذف جميع تغريداتك ومنشوراتك على فيس بوك وتويتر؟

الأحد، 26 نوفمبر 2017 01:00 ص
كيف تحذف جميع تغريداتك ومنشوراتك على فيس بوك وتويتر؟ فيس بوك وتويتر
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستخدم العديد منا مواقع التواصل الاجتماعى المختلفة مثل فيس بوك وتويتر منذ فترة سنوات طويلة، ومع مرور السنوات يصبح الإنسان أكثر نضجا، وريما يحتاج فى بعض الأحيان إلى حذف بعض المنشورات أو التغريدات، التى تضم بعض آرائه السابقة أو معتقداته السابقة، التى لم يعد يؤمن بها حاليا، والتى تبقى مخزنة عبر الإنترنت، لذا عرض موقع إندبندنت عددا من الخطوات التى يمكنها المساعدة فى هذا الأمر.

 

تويتر

تتيح ميزة البحث المتقدم فى تويتر إمكانية مسح جميع التغريدات القديمة الخاصة بك، والتى قد تسبب لك الإحراج، أو تضم لغة مسيئة، لكن عليك  البحث عن كلمات وعبارات محددة، والتى يمكنها مساعدتك على العثور على الأشياء التى نسيتها تماما.

ولو كنت لا تمتلك الوقت الكافى وترغب فى حل أسرع فيمكنك حذف جميع التغريدات الخاصة بك باستخدام واحدة من الخدمات، مثل  Tweet Deleter وTweet Delete   و Tweet Wipe.

 

فيس بوك

أما فيس بوك فهو مختلف تماما، إذ تم تصميم كل شىء عن ذلك ليكشف عن أكبر قدر ممكن من المعلومات الشخصية، بما فى ذلك تحديثات الحالة والرسائل والصور و"اللايكات".

وبالإضافة إلى تعديل قسم "معلومات عنى"، يمكنك حذف كل ما فعلته على فيس بوك من خلال الانتقال إلى ملفك الشخصى والضغط على سجل الأنشطة، وستجد كمية كبيرة من المعلومات.

ويمكنك التمرير لأسفل الجدول الزمنى الخاص بك Timeline بسرعة كبيرة، وحذف أى شىء تشعر بأنه غير لائق أو يسبب لك أى مشكلة، كما يمكنك أيضا قفل ملف التعريف الخاص بك عن طريق الذهاب إلى إعدادات والخصوصية، والسيطرة على من يمكنه رؤية أى من مشاركاتك.

ويمكنك تقليل ظهور كل شىء على "التايم لاين" الخاص بك، عن طريق الذهاب إلى إعدادات، ثم Timeline and tagging وقم بتعديل كل قسم تود إخفاء المنشورات الموجودة به.

وتعد ميزة Tag Review مفيدة أيضا، إذ تحول دون محاولة أشخاص آخرين الإشارة إليك فى الصور أو المنشورات بدون موافقتك، فكل ما عليك الذهاب إلى الإعدادات، ثم Timeline and Tagging وقم بتفعيل Timeline review controls.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة