"اتحاد الصناعات": 70% من مصانع الطوب الطفلى فى مصر تحقق خسائر

الثلاثاء، 28 نوفمبر 2017 11:03 ص
"اتحاد الصناعات": 70% من مصانع الطوب الطفلى فى مصر تحقق خسائر جانب من لقاء شعبة الطوب باتحاد الصناعات
كتبت دانه الحديدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال على سنجر، رئيس شعبة صناعة الطوب باتحاد الصناعات المصرية، إن 70% من مصانع الطوب الطفلى القائمة تحقق خسائر فى الوقت الحالى، وذلك بعد توقف 50% من المصانع عن العمل بالفعل.
 
وأضاف "سنجر"، فى كلمته خلال المؤتمر الذى تنظمه غرفة صناعة مواد البناء، اليوم الثلاثاء، لاستعراض استراتيجية تطوير صناعة الطوب الطفلى فى السنوات الثلاث المقبلة، أن إجمالى عدد مصانع الطوب الطفلى 1300 مصنع، لافتا إلى أن المصانع التى تعمل حاليا لا تزيد طاقتها الإنتاجية عن 60%، الأمر الذى أسفر عن هجرة نسبة كبيرة من العاملين لمهن أخرى.
 
وأشار رئيس شعبة صناعة الطوب باتحاد الصناعات، إلى أن الهدف من الاستراتيجية هو حل المشكلات التى يعانى منها القطاع، قبل انتهاء الصناعة، خاصة مع ظهور أنواع أخرى من الطوب، موضحا أن إنشاء 60 مصنعا لإنتاج الطوب الطفلى بشكل أتوماتيكى يكفى الاحتياج المحلى من الطوب.
 
من جانبه، أكد المهندس أحمد طه، المدير التنفيذى لمركز تحديث الصناعة، أن آخر استراتيجية وُضعت لتطوير صناعة الطوب الطفلى كانت فى العام 1986، أى من 31 عاما، وهو ما يشير إلى أهمية وضع استراتيجية جديدة لتلك الصناعة، خاصة أن الطوب يُعدّ واحدا من أهم المواد المستخدمة فى البناء.








الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة