لافروف: روسيا تعتقد أن الاتفاق النووى الإيرانى تحت خطر الانهيار

الثلاثاء، 28 نوفمبر 2017 01:40 م
لافروف: روسيا تعتقد أن الاتفاق النووى الإيرانى تحت خطر الانهيار وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف
موسكو (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف، إن بلاده تعتقد أن الاتفاق النووى الإيرانى يقع تحت خطر الانهيار.

وقال لافروف - خلال اجتماع المجلس الروسى للشؤون الخارجية - حسبما ذكرت وكالة أنباء (سبوتنيك) الروسية اليوم الثلاثاء،  "تقع تحت خطر الانهيار اتفاقات كبيرة، التى نعتبرها مثالاً على التفاعل البنّاء المتعدد الأطراف، وأنا أتحدث بشكل خاص عن الوضع حول برنامج النووى الإيرانى".

يذكر أن إيران والدول الخمس الدائمة العضوية فى مجلس الأمن بالإضافة إلى ألمانيا توصلتا، فى يوليو عام 2015، لاتفاق لتسوية قضية البرنامج النووى الإيراني، وتم اعتماد خطة العمل المشتركة الشاملة التى تنص على رفع العقوبات عن إيران مقابل الحد من برنامجها النووى، ودخلت الخطة حيز التنفيذ فى 16 يناير عام 2016.

وكان الرئيس الأمريكى دونالد ترامب قد أعلن، يوم 13 أكتوبر الماضي، أن البيت الأبيض سيعمل مع الكونجرس على إزالة "العيوب الخطيرة" للاتفاق الدولى مع إيران حول خطة العمل الشاملة المشتركة الموقع يوم 14 يوليو عام 2015.

وسبق لترامب أن أعلن أكثر من مرة عن رغبته بالانسحاب من الاتفاق النووى مع إيران، معتبرا إياه أسوأ اتفاق وقعته الولايات المتحدة، إلا أنه صادق عليه مرتين، إذ أنه منذ أن دخل الاتفاق النووى حيز التنفيذ فى 16 يناير 2016 يتعين على الإدارة الأمريكية أن تصادق عليه كل 90 يوماً، أمام الكونجرس. 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة