إحالة مسئول سابق للنيابة بتهمة اختلاس 20 ألف جنيه من تكافل وكرامة بسوهاج

الخميس، 30 نوفمبر 2017 11:02 ص
إحالة مسئول سابق للنيابة بتهمة اختلاس 20 ألف جنيه من تكافل وكرامة بسوهاج الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج
سوهاج عمرو خلف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أحال الدكتور أيمن عبد المنعم، محافظ سوهاج، رئيس سابق لإحدى الوحدات التابعة لمديرية التضامن الاجتماعى بسوهاج إلى النيابة العامة، وذلك لقيامه باختلاس مبالغ تخص عملاء برنامج المساعدات المشروطة " تكافل وكرامة " عن طريق الصرف الآلى "الفيزا كارت"، والتى تقدر بـ 20 ألف و381 جنيها عبارة عن مستحقات لمعدومى الدخل.

وأوضح عبد المنعم، فى بيان اليوم، أنه تم التنسيق مع احدى الجهات الرقابية وبالتحرى عن الموظف المذكور تبين انه استولى على 8 فيزا كارت تكافل وكرامة والتى بعهدته وتخص بعض المواطنين قاموا بالإبلاغ عن عدم استلامها، وتبين قيام رئيس الوحدة الاجتماعية بالإشتراك والتواطؤ مع المختصين بمكاتب البريد المتعددة الذين نفذوا عمليات الصرف من خلال عملهم بتلك المكاتب وتسهيل الاستيلاء على المبالغ المختلسة، وجارى ضبطهم.

وأضاف محافظ سوهاج، أنه تم اتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة حيال تلك المخالفات واحالتها إلى النيابة العامة لاتخاذ الاجراءات اللازمة، مشيرا أن اجهزة المحافظة فى اطار تنفيذ تعليمات القيادة السياسية لا تألو جهدا فى مواجهة اى فساد مالى وإدارى بالمصالح الحكومية داخل المحافظة للحفاظ على المال العام وحقوق المواطنين وفقا للوائح والقانون وما اقره الدستور المصرى.

وقال محمد عبد السلام وكيل وزراة التضامن الاجتماعى بسوهاج أن النيابة أمرت بحبس المتهم احتياطيا وتسليم الفيز والمبالغ المختلسة إلى أصحابها من العملاء، وتوالى النيابة تحقيقاتها فى هذا الشأن.

من ناحية أخرى أعلن الدكتور ايمن عبد المنعم، محافظ سوهاج، عن تنفيذ أعمال الرصف لبعض الطرق بمركز ومدينة جهينة بطول 600 متر بإعتماد مالى 620 ألف جنيه، وذلك فى إطار خطة المحافظة لرفع كفاءة الشوارع الرئيسية والفرعية بجميع مراكز ومدن وقرى سوهاج، مشددا على متابعة أعمال الرصف الجارى تنفيذها بنطاق المحافظة لضمان سير العمل بها وتنفيذها وفقا للجداول الزمنية الموضوعة.

ومن جانبه أوضح حازم أبو الخير رئيس مركز ومدينة جهينة رصف طريق بين الجبانات مرورا بمدرسة اللغات حتى مدرسة الثانوية الصناعية بنين بطول 600 متر باعتماد مالى قدرة 620 الف جنيه ضمن الخطة الموحدة للعام المالى 2018/2017 ، مشيرا أن هذه الطريق تعتبر من الطرق الهامة التى تخدم مدينة جهينة وقراها.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة