والد متهم فى أوكرانيا يلقى قنابل داخل محكمة ويقتل 2 ويصيب 8 آخرين

الخميس، 30 نوفمبر 2017 08:38 م
والد متهم فى أوكرانيا يلقى قنابل داخل محكمة ويقتل 2 ويصيب 8 آخرين قنبلة
(أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قتل شخصان وجرح ثمانية آخرون، اليوم الخميس فى انفجار قنبلتين ألقاهما والد ضحية خلال محاكمة فى جريمة قتل بجنوب شرق أوكرانيا، وفق تقرير للشرطة.

ووقع الحادث فى مدينة نيكوبول على بعد أقل من 250 كلم من الجزء الانفصالى من البلاد، وذلك خلال التحقيق فى إطلاق نار قتل فيه شابان عام 2016، وهى جريمة قد تكون لها صلة بتجارة المخدرات، وفق ما جاء فى بيان الشرطة الإقليمية.

وأفاد الناطق باسم الشرطة الوطنية أن والد أحد الضحايا خرج خلال جلسة الاستماع وقام برمى القنبلتين، ما أسفر عن مقتله وجرح تسعة أشخاص بينهم ثلاثة متهمين، توفى أحدهم لاحقا متأثرا بجروحه بعد نقله إلى المستشفى.

ويسلط الحادث الضوء على قضية تجارة الأسلحة فى أوكرانيا وتفاقمها منذ بداية أبريل 2014 مع اندلاع النزاع المسلح بين متمردين موالين لروسيا والجيش الأوكرانى فى شرق البلاد، وقد أودى هذا النزاع بأكثر من عشرة آلاف شخص.

وأعلنت شرطة كييف فى نوفمبر أنها أوقفت رجلين بحوزتهما 6,5 كلج من المواد المتفجرة مخبأة فى سيارتهما التى ركناها قرب أحد المراكز التجارية فى حى مكتظ على مشارف العاصمة الأوكرانية.

واعترضت الشرطة فى الوقت نفسه سيارة محملة كمية كبيرة من ذخيرة المسدسات وست قنابل يدوية فى منطقة دونيتسك شرق البلاد، فيما أعلنت أجهزة الأمن فى أوديسا (جنوب) أنها اعتقلت شخصا يشتبه بتهريبه السلاح.

 

 

        










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة