المربع والمثلث والدائرة.. أطفال معرض الشارقة يكتشفون عوالم "الكولاج" الساحرة

الإثنين، 06 نوفمبر 2017 12:00 ص
المربع والمثلث والدائرة.. أطفال معرض الشارقة يكتشفون عوالم "الكولاج" الساحرة جانب من الورشة
رسالة الشارقة - أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نظم معرض الشارقة الدولى للكتاب، ضمن فعاليات معرض القصص المصورة، ورشة فنية إبداعية حول فن "الكولاج"، شارك فى تقديمها كل من رسامى كتب الأطفال هانى صالح، وشيماء صبحى.

 

ومن خلال استخدام تقنية القص واللصق، وبالاستعانة بالأشكال الهندسية الأساسية "المربع، والمثلث، والدائرة"، ساعد كل من هانى صالح، وشيماء صبحي، المشاركين على ابتكار شخصياتهم المفضلة، مع إضافة بعض التفاصيل إليها، لعمل شريط مصور من وحى خيالهم، وبطولة شخصياتهم المبتكرة.

 

وفى هذا الصدد قالت شيماء صبحى: صممت هذه الورشة لتعريف الأطفال بفن الكولاج والكوميكس، وذلك من خلال اعتمادهم على الأشكال الهندسية الأساسية لبناء أعمالهم، فكل شىء فى الوجود لا تخرج أجزائه عن هذه الأشكال، وخلال الورشة نطلب من الطفل أولاً التفكير فى العمل الذى يريد إنجازه، ومن ثم اختيار الأشكال التى تناسبه، ليقوم بقصها ولصقها، وإدخال الملامح والتعابير الجوهرية عليها قبل تلوينها.

 

وأكدت شيماء صبحى، أن الورشة أتاحت الفرصة للمشاركين فرصة لإطلاق طاقاتهم وإبداعاتهم، فضلاً عن التعرف على فن الكولاج عن كثب، واستخدامه فى رسم الشخصيات المحببة لديهم، لافتة إلى أن الصغار أبدعوا فى رسم العديد من الأعمال الملهمة، التى عكست موهبتهم الكبيرة فى الرسم.

 

يشار إلى أن معرض الشارقة الدولى للكتاب يولى عناية ببرنامج "فعاليات الطفل"، حيث يقدم 1632 فعالية بحضور 44 ضيفاً وبمشاركة 20 دولة، منها: بريطانيا، والكويت، وبولندا، والأردن، وأستراليا، ومولدوفا، وروسيا، والهند، والبحرين، وأيسلندا، ومنغوليا، وسوريا، وإيطاليا، وأوكرانيا.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة