س و ج كل ما تريد معرفته عن عمليات الليزر واستخداماتها

الإثنين، 06 نوفمبر 2017 12:00 ص
س  و ج كل ما تريد معرفته عن عمليات الليزر واستخداماتها عملية تجميل بالليزر - أرشيفية
كتبت نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصبحت الآن عمليات التجميل بالليزر أكثر تطوراً باستخدام التقنيات الحديثة التى تساعد على إجراء عمليات تجميلية مختلفة مثل إصلاح عيوب الوجه من خطوط وعلامات الكبر وزراعة الشعر، وإزالة آثار الجروح والعمليات الجراحية، بالإضافة إلى إزالة حب الشباب بالبشرة وغيرها من المشاكل الجلدية التى توجد بالوجه وتفسد المظهر الجمالى.

ومن خلال هذا التقرير يقدم الدكتور هانى نبيل استشارى جراحة التجميل مجموعة من الإجابات عن كل ما يتعلق باستخدام الليزر فى عمليات التجميل. 

 

 س ماهى أنواع العمليات التجميل الحديثة بالليزر؟

أصبحت متطورة الآن باستخدام أجهزة الليزر الحديثة التى بفضلها أصبحت تجرى العديد من العمليات،  مثل إزالة الشعر وندبات حب الشباب وتصبغ الوجه وإزالة الوشم وعلامات التمدد وإعادة نضارة المناطق الحساسة وتضييق المهبل والنمش والكلف والجروح وشد رقبة ووجه، وأخيراً علاج سلس البول الذى تعانى منه السيدات بسبب تكرار الولادة الطبيعية التى تؤدى إلى ارتخاء فى عمليات المهبل .

أضاف:" ينقصنا بمصر إجراء العديد من العمليات التجميلية الحديثة باستخدام الليزر والتى تجرى بالدول الأوربية لكننا أصبحنا بالوقت الحالى نجرى العديد من عمليات التجميل بمصر، مثل شفط الدهون وتكبير الصدر وتجرى على مستوى عالى .

أشار إلى إن الأطباء قديماً كانوا يسافرون بالخارج لإجراء عمليات تجميل اليوم لكن الأن أصبحنا نستقطب الأطباء الأجانب لتعليم وتدريب شباب الأطباء بمصر لنقل وسائل التكنولوجيا الحديثة والتقدم العلمى بالخارج  مشيراً إلى إن لايوجد أجهزة ليزر تنقصنا بمصر .

c700x420
 

 

ما أسباب المضاعفات الصحية بعد إجراء عمليات التجميل ؟

لايوجد مضاعفات صحية تنتج عن استخدام الليزر بعمليات التجميل طالما يتم استخدام جهاز ليزر حديث وطبيب متدرب على أعلى مستوى، وبهذا نضمن تقليل المضاعفات الصحية بنسبة 99 % .

وهنا أضافت الدكتورة فاطمة الديب استشارى الأمراض الجلدية  أن أستخدام الليزر فى إجراء عمليات التجميل ليس بشىء حديث حيث يستخدم منذ عام 1960 م وأجريت عليه العديد من الأبحاث الطبية التى أفادت بأن استخدامه آمن على الجلد، وبالتالى لايوجد أضرار خطيرة على الجلد، مشيراً إلى أنه لايوجد علاقة بالليزر بتغيير الخلية إلى خلية غير حميدة، لكن بالمطلق لايوجد شىء طبى ليس له آثار جانبية التى تحدث بسبب عدم إدراك الطبيب للإمكانيات العلمية لجهاز الليزر الذى يستخدمه أو أن المريض بشرته حساسة أو لم يتبع الإرشادات الطبية مثل عدم التعرض للشمس واستخدام بعض المواد التى تحدث تهيج بالجلد بعد استخدام الليزر والآثار الجانبية هى حدوث تحسس بالجلد أو حروق و تصبغات لكن هذه مشاكل مؤقتة ولها علاج طبى .

 

بدائل-عمليات-التجميل
 

 

ماهى الأمراض الجلدية التى لا تعالج بالليزر؟

تقول الدكتورة فاطمة إن الليزر  يساعد على علاج الكثير من المشاكل الجلدية ماعدا مرض البهاق لأنه يعتبر من الأمراض المستعصية جداً فى العالم، لكن له علاج طبى مختلف .

 

ما أسباب عدم نجاح بعض عمليات التجميل بالليزر؟

بعض عمليات التجميل بالليزر تفشل لأسباب كثيرة منها عدم تدريب الطبيب على إجراء مثل هذه العمليات التجميلية أو تشخيص خاطىء للمريض أو أن الحالة المرضية لايجب أن تجرى عملية تجميل لأسباب مرضية، أو اختيار خاطىء لنوع العلاج.

وأشارت استشارى جراحة التجميل إلى ضرورة تدريب الأطباء على إجراء عمليات التجميل المختلفة على أحدث أجهزة الليزر.

عملية-ازالة-الشعر-بالليزر
 

 

ماهى أنواع الأورام التى تزيلها أجهزة الليزر؟

تستخدم أجهزة الليزر منذ عام 1961 م لإزالة الأورام الجلدية الحميدة التى من الممكن أن تتحول على المدى البعيد إلى أورام خبيثة،  كما يساعد الليزر على تقليص أو تحطيم الأورام بالحرارة كما يساعد الليزر على علاج سرطان الرأس والعنق والرئتين.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة