أستاذة طب نفسى تطالب بفحص قاتل شقيقه بكفر الشيخ لمعرفة مرضه أو إدمانه الفودو

الثلاثاء، 07 نوفمبر 2017 06:52 م
أستاذة طب نفسى تطالب بفحص قاتل شقيقه بكفر الشيخ لمعرفة مرضه أو إدمانه الفودو ابشع جريمة بكفر الشيخ
أمل علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت مدينة كفر الشيخ جريمة بشعة عندما أقدم طالب ثانوى على قتل شقيقه التلميذ بالصف السادس الابتدائى (12 عاما)، بصورة بشعة، بعد أن استدرجه لمكان مهجور ، بعيداً عن المارة، وقتله بمقص، حيث قام بتقطيع جسد شقيقه الذى فارق الحياة، متلذذاً بتناول لحمه وإخراج أحشائه .. هذه الحادثة بشكلها البشع والمقزز والمنافى لكل معانى الحياة والإنسانية كان لا بد لها من وقفة مع الطب النفسى.

الدكتورة هبة عيسوى أستاذ الطب النفسي بطب عين شمس قالت إن هذه الجريمة صعب أن تكون بسبب مرض نفسي، ولكن ربما يكون مرضا عقليا، وهو يصيب الشخص فجأة وبدون مقدمات، ما يجعل المريض يقوم بسلوكيات عنيفة، وغير متوقعة، وغير آدمية، حيث يكون المريض فى حالة انفصال عن الواقع.

ولم تستبعد هبة العيسوى أن يكون يكون الجانى مصابا بمرض الذهان الحاد متعدد الأوجه، وهذا المرض يتسم بالانفعال، والعنف غير المبررين، وقد يلجأ المريض إلى أعمال عنف مثل الذى قام بها هذا الطالب، موضحة أنه لابد أن يتم عرض هذه الحالة على طبيب متخصص نفسي، وذلك  بفحصه، وقياس قدراته العقلية، ومهارات التفكير مع عمل رسم مخ.

وأشارت إلى احتمال آخر وهو أن هذا القاتل مدمن مخدرات وتناول مخدر" الفودو"، والذى ينتشر فى مصر حاليا ، ويسبب الهلاوس، وتجعل المدمن يعانى من التشتت بالعقل والهياج ويقوم بارتكاب أفعال عدوانية عنيفة جدا.

 

واختتمت أستاذة الطب النفسى حديثها لـ"اليوم السابع"، قائلة:"  هذه الحالات تمر علينا بشكل كبير فى مستشفى الدمرداش، لذلك أطالب بفحص القاتل فورا لمعرفة مدى إصابته بمرض عقلى أدى به إلى هذه الجريمة أو أنه مدمن مخدرات وبالذات مخدرات "الفودو " والتى تؤدى إلى حدوث هلاوس شديدة جدا".

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة